الفنان عبد الغني الصناك يعتزل الفن بشكل مؤثر : ’’مات الفن وعاشت الوحوش’’ !

أعلن الممثل المغربي عبد الغني الصناك، اعتزاله التمثيل و المجال الفني، بشكل نهائي عبر تدوينة مثيرة على فيسبوك.

 

وقال الصناك في تدوينته : “أعلن استقالتي من هذا الميدان لأعتنق حرفة ليست ككل الحرف، ماتت الأجيال، ماتت الكفاءات، مات الفن، عاشت الوحوش في أقيانوس كله متاهات، أينك يا طيب الصديقي ومحمد البسطاوي ومحمد مجد لأخاطبكم، من هنا أقول لكم سأعتزل هذا الفن في هذه البلد الميمونة، ودمتم في خير ورحم الله الفن،شكرا لكل من كان في جانبي منذ بداياتي”.

 

وأضاف الصناك: “كان حلمي أن أصبح ممثلا، في المدرسة كنت مشاغبا للتشخيص وفي دار الشباب كذلك وفي الجامعة أيضا، عندما التحقت بجامعة بوشعيب الدكالي بالجديدة أسست فرعا للتمثيل”.

 

وأزاد الصناك في تدوينته: ” ذات يوم مشرق عند حافة بوشريط قرأت جريدة اسمها “أنوال” في أسطرها مباراة لولوج المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي كانت البسمة لا تفارقني، طلبت من أمي الفقيرة أن تمنحني مصروفا للتنقل إلى مدينة الرباط لولوج هذا الامتحان لبت دعائي رغم أنف أبي”.

 

وتابع ذات المتحدث: “حققت حلمي ودخلت لمجال التمثيل وأخدت تجربة في العديد من الإشهارات، والأفلام، وكذلك المسلسلات مع كبار الشاشة كالطيب الصديقي، محمد مجد،، محمد البسطاوي، محمد خيي، حسن الصقلي، محمد عفيفي، أمال عيوش، مجدولين الإدريسي، ويونس ميكري”.

 

وأشار عبد الغني الصناك، إلى أنه اكتسب أيضا تجربة وخبرة مع عدد من المخرجين، “كجمال بالمجدوب، ناصر الهوير، فريدة بورقية، فريدة باليزيد، مصطفى فاكر، وهشام الجباري.

 

يشار إلى أن آخر أعمال عبد الغني الصناك كانت مشاركته في مسلسل “سلمات أبو البنات” الذي عُرض في رمضان الماضي على قناة “ام بي سي 5”.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق