لهذا سيتم إغلاق البرلمان لأسبوع كامل قبل افتتاح دورة أكتوبر

ينتظر أن يتم إغلاق  البرلمان بغرفتيه  النواب والمستشارين لمدة أسبوع كامل، اعتبارا من يوم الجمعة المقبل، وذلك استعدادا لافتتاح الدورة التشريعية الخريفية.

 

ويرتقب أن يفتتح الملك محمد السادس، بالبرلمان دورة أكتوبر 2020 في الجمعة الثانية من الشهر المقبل، وذلك طبقا لمقتضيات الفصل الخامس والستين من الدستور.

 

وحسب مصادر ’’الأيام 24’’ فإن الإغلاق سيكون بسبب خضوع البرلمان لتعقيم شامل ، استعدادا لاستقبال الملك محمد السادس ، الذي دأب على افتتاح الدورة التشريعية في الجمعة الثانية من الشهر العاشر.

 

هذا وسيتم إخضاع مرافق البنايتين التشريعيتين وقاعة الجلسات العامة لتعقيم شامل ودقيق .

 

 

ويعد افتتاح الملك محمد السادس لدورة اكتوبر  هذه السنة استتنائيا في ظل الظروف التي يمر منها المغرب والعالم بسبب جائحة كورونا مع ما تفرظه من احترازات صحية صارمة .

 

وعن سناريوهات افتتاح الملك لدورة اكتوبر هذا العام، سبق للمحلل السياسي رشيد لزرق أن قال في تصريح لـ’’الأيام24’’ أن  أن السيناريو الوحيد لافتتاح البرلمان في ظل جائحة كورونا هو حضور الملك وترأسه للجلسة، مع احترام تام للبروتوكول الصحي.

 

ورجحت مصادرنا أنه سيتم اقتصار الحضور على رؤساء الفرق النيابية، وأعضاء الحكومة  فقط أثناء حضور الملك وإلقاء خطاب بالمناسبة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن افتتاح الملك للدورة التشريعية كان يتم بحضور جميع النواب والمستشارين علاوة على الحكومة ومستشاري الملك .

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق