الصحة تعطي الضوء الأخضر للمختبرات لإجراء اختبارات كورونا بشروط !

ستشرع المختبرات الخاصة في المملكة بإجراء اختبارات الكشف عن فيروس كورونا، بعدما رخصت لها وزارة الصحة، اليوم الاثنين، وفق دفتر تحملات دقيق.

وأكدت الوزارة في دورية، نشرتها، اليوم، أن جميع المختبرات الإحيائية أصبح بإمكانها اليوم إجراء تحاليل PCR، لتشخيص الإصابة بكورونا، وكذا تحاليل السيرولوجي، بشرط استيفاء عدد من الشروط، التي سبق أن حددتها في منشور سابق، صادر في 12 شتنبر الجاري، وذلك من أجل جعل هذه الإختبارات في متناول جميع المواطنين المغاربة، والأجانب، وضمان تغطية هذه الخدمة لعموم التراب الوطني.

وأصبحت المختبرات الخاصة ملزمة بتقديم نتائج الفحص في غضون 24 ساعة، لتفادي التأخر الذي كان ينتجه الضغط على المختبرات المرجعية المخول لها القيام بهذا الفصح.

وأكدت الوزارة أن جميع المختبرات المسموح لها بالعمل مدعوة إلى إطلاع مديريات وزارة الصحة في غضون 24 ساعة من أخذ العينات بنتائج التحاليل، وذلك عبر منصة إلكترونية تابعة للوزارة.

وسبق لوزارة الصحة أن عززت مخزون التحليلات المخبرية الخاصة بفيروس كورونا بطقم تشخيص فيروس “كوفيد-19” مغربي مائة في المائة من صنع المؤسسة المغربية للعلوم المتقدمة والإبداع والبحث العلمي (مصير).

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق