وزير الداخلية للولاة والعمال: الأولوية للمشاريع الملكية!

 

في رسالة جديدة وجهها وزير الداخلية عبد الوافي الفتيت إلى الولاة والعمال، بشأن المشاريع والاستثمارات العمومية، أكد أن المشاريع الملكية هي التي يجب أن تعطاها الأولوية في إعداد وتنفيذ ميزانيات الجماعات الترابية.

 

وحسب مراسلة اطلعت عليها «الأيام» قال الفتيت: «… مواجهة الجائحة تحتم على الجماعات الترابية إعادة ترتيب أولوياتها، وبذل كل المجهودات وتعبئة جميع الإمكانيات للإسهام في الإعداد الجيد لميزانية سنة 2021 مع الحرص على ترشيد النفقات وتعبئة الموارد والاتسام بالواقعية في الاستشراف والأخذ بعين الاعتبار المتغيرات والتطورات المحتملة».

 

الدورية دعت كذلك لـ «إعطاء الأولوية للنفقات الإجبارية لاسيما تلك المتعلقة بالرواتب والتعويضات القارة للموظفين الرسميين ومثلائهم، وأجور الأعوان العرضيين والتعويضات المماثلة، والنفقات المتعلقة بمستحقات الماء والكهرباء والاتصالات، وواجبات الكراء، وكذا مستحقات القروض».

 

وختم لفتيت دورية للولاة والعمال بالقول: «… من الضروري إعطاء الأولوية للمشاريع الموقعة أمام الملك، أو التي هي قيد الإنجاز، أو التي هي موضوع اتفاقيات مبرمة مع مؤسسات وطنية أو دولية والتأكد من التزام الشركاء المساهمين بتعبئة النفقات المتعلقة بالأقساط التي التزموا بها».

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق