الموت يغيب الفنان المصري المنتصر بالله عن عمر 70 عاما

توفي ظهر اليوم الفنان المصري الكبير المنتصر بالله بمستشفى مصطفى كامل العسكري، عن عمر يناهز الـ70 عامًا، بعد صراع مع المرض.

 

 

وقال أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إن الراحل سيتم دفنه غدًا، ولكن حتى الاَن لم تحدد أسرته موعد ومكان الدفن.

 

وكان الفنان الراحل قد عانى مؤخرا من العديد من الأمراض المزمنة التي بدأت معه عام 2008 عندما أصيب بجلطة في ‏المخ، تسببت في إبعاده عن التمثيل، بعد إصابته بالشلل.

 

والمنتصر بالله، حاصل على ماجستير فنون مسرحية بعد تخرجه من معهد الفنون بـ8 سنوات وتحديدًا في عام 1977، وكان ظهوره الأول مع فرقه ثلاثي أضواء المسرح بداية السبعينات بعد تخرجه مباشرة، ليضع قدمه بثبات في الوسط الفني ويتألق في تجسيد الشخصيات التي يقدمها، وخصوصًا إن كانت فكاهية، وعلي الرغم من أنه لم يحصل علي البطولة المطلقة، إلا أنه كان في معظم أعماله محورا للأحداث، والشخصية المؤثرة.

 

واستطاع  الراحل طوال مسيرته الفنية أن يشارك في حوالي 180 عملا ، أبرزهم  فيلم ” التحدي”، ” الشيطانة التي أحبتني”، “الطيب أفندي”، “الفضيحة “، “ضد الحكومة”، “فقراء ولكن سعداء”،” محامي تحت التمرين”،  ومسلسل”راجل وست ستات “، ” أنا وأنت وبابا في المشمش”، “حكايات بناتي”، “حقا أنها عائلة سعيدة جدا”، “لن أمشي طريق الأمس” و أخرها مسلسل “الصيف الماضي”، الذي  جرى عرض قبل  حوالي 10 سنوات.

 

ويشار أن الفنان المنتصر بالله تزوج من الفنانة عزيزة كساب التى اعتزلت الفن  وذلك بغية التفرغ لرعاية بناتها الثلاثة.

 

وكان آخر ظهور فني له كضيف شرف في مسلسل «راجل وست ستات» والمسلسل الإذاعي «عوام على بر الهوى».

 

 

 

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق