دوري أبطال آسيا.. إقصاء الدحيل وخروج بنعطية والركراكي من المنافسة

استطاع نادي التعاون السعودي اقتناص بطاقة التأهل للدور الثاني بعد فوزه على الدحيل القطري بهدف للاشيء في المباراة التي جمعتهما أمس الخميس على أرضية ملعب المدينة التعليمية في الدوحة ، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2020.

 

وسجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة ال86 إثر ركلة ركنية نفذها اللاعب سلطان مندش وصلت على القائم القريب إلى اللاعب ميتشل ديوك ليحولها رأسية في الشباك.

 

وشهدت المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة والتي أقيمت على أرضية ملعب جاسم بن حمد فوز فريق بيرسيبوليس الإيراني على الشارقة الإماراتي بأربعة أهداف دون مقابل .

 

وتصدر ترتيب المجموعة فريق بيرسيبوليس برصيد 10 نقاط من ست مباريات ، مقابل 9 نقاط للتعاون صاحب المركز الثاني والذي تقدم بفارق المواجهات المباشرة أمام الدحيل الذي يقوده وليد الركراكي ويلعب له بنعطية، ، و7 نقاط للشارقة . ليتأهل بيرسيبوليس والتعاون إلى دور الـ16 في أكثر المجموعات قوة وإثارة.

 

ورفع التعاون رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثاني، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على الدحيل صاحب المركز الثالث بالرصيد ذاته، بعد أن كان فريق المدرب المغربي وليد الركراكي يحتل صدارة المجموعة قبل المباراة.

 

وسيواجه فريق بيرسبوليس الإيراني، فريق السد القطري صاحب المركز الثاني في المجموعة الرابعة، فيما سيكون التعاون على موعد مع مواطنه النصر متصدر المجموعة الرابعة في منافسات دور الستة عشر التي ستقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

 

وتستضيف قطر منافسات بطولة دوري أبطال غرب آسيا بنظام الدورة المجمعة، التي انطلقت في 14 سبتمبر الجاري، وتستمر حتى الثالث أكتوبر المقبل، بموجب قرار الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

 

 

+ وكالات

 

 

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق