في ظل استفزازات البوليساريو..الوراق يحل بالجدار الأمني في الصحراء

 

يتواجد الجنرال دوكوردارمي عبد الفتاح الوراق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، حاليا، بالمنطقة الجنوبية، وبالضبط بالجدار الأمني.

وحسب ما ذكره منتدى القوات المسلحة الملكية على الفايسبوك، فإن المسؤول العسكري حل بالجدار الأمني، مرفوقا بعدد من المسؤولين العسكريين بالمنطقة وآخرين تابعين للقيادة العليا، للاطلاع عن كثب على الوضع هناك.

حلول الجنرال الوراق بالأقاليم الجنوبية للمملكة ، يأتي في ظل تحركات مشبوهة لحركة البوليساريو التي تحاول إشعال الأوضاع تحديدا في معبر الكركرات في تحد واضح لقرارات مجلس الأمن الدولي.

المغرب، سبق، أن أخطر مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة و الدول المعنية بشأن عرقلة عناصر البوليساريو لحركة المرور بمعبر الكركرات الحدودي، وحذرت أن المملكة المغربية لن تقف مكتوفة الأيدي بشأن هذه الاستفزازت والخروقات من طرف عناصر جبهة “البوليساريو” وتدعو المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته.

وأقدمت عناصر من جبهة البوليساريو، مؤخرا، على عرقلة الحركة التجارية والمدنية بمعبر الكركرات، ما دفع ممثلي بعثة “المينورسو” الأممية إلى الحلول بعين المكان بغرض إقناع العناصر المعنية بضرورة فتح المعبر أمام حركة النقل من وإلى المغرب عبر موريتانيا.

وأوضحت مصادر متطابقة، إلى أن تحركات جبهة البوليساريو بالكركرات، تأتي في ظل تأكيد الأمم المتحدة على ضرورة “الامتناع عن أي إجراء قد يشكل تغييرا في الوضع القائم في المنطقة العازلة”.

وسبق للأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، أن وجه تحذيرا إلى قيادة “البوليساريو” بسبب إقدامها على عرقلة حركة معبر الكركرات خلال مرور رالي “أفريكا إيكو رايس” عبر الأقاليم الجنوبية للمملكة.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. ali

    الهدف الأول من هذا التحرك الغبي الكابرانات و بيادقها خاصة في هذا الوقت هو التأثير على الحوار الجاري حاليا بالمغرب بين الأشقاء الليبيين.

  2. طارق

    والهدف الثاني هو. رائحتهم ازكمت الأنوف و شيئ ما يطبخ .لان تحرك كهذا من ضابط سامي فيه كثير من القراىات خاصة ان كابرانا فرنسا يلعبون بالمفضوح.وهده زيارة ليس عادية فانتظروا المفاجئة

  3. قصبة بولعوان

    لادخل لك في الشعب فالشعب يتقدمه ملك شاب مند1999 اعتلاه العرش بدون غاز ولا بترول هذا الشعب وملكه حقق مالم تحققه دول تملك من مداخيل المحروقات مليارات الدولارات اما سبتة ومليلية سكانها مغاربة اما فيما يخص تحريرها فهي في ارض المغرب وليس خارج نطاق الحدود ثم ان الثغرين عبارة عن اصغر مدينة في المغرب وسياتي يوما يرجعون فيه لحضيرة الوطن اهتمامنا الان باراض اقتطعت غصبا من طرف فرنسا ذاك هدفنا 🇲🇦🇲🇦🇲🇦🇲🇦🇲🇦🇲🇦🇲🇦

  4. طارق

    اصبحت كلمة السادساو بالاحرى الرقم ستة ترهبكم ولو في ترقيم السيارات.الصحراى حررت ولا تنسى انه تكالب علينا مستعمران وحين اردنا تحرير ما تبقى و جدنا جارا قدمنا له شهداء و اونهم و سلحنهم كان من اول الخائنين وطعننا في الظهر .مع اسبانيا مرتين الصحراء وجزيرة ليلى ومع فرنسا لا زال لحد الان حيث تخدم مشاريعها الفوضوية لتمرير سياساتها عن طريق كابرناتها .المغرب ليس غبي لانه جرب حروب عبر العصور ويعرف كيف يدخل لها في الوقت والزمان المناسب

  5. حسام المغربي

    عصابات المرتزقة يقودون أنفسهم نحو الهلاك ظلما
    يظنون أن المغرب ساكت على هاته الإستفزازات لأنه ضعيف ولا يستطيع الرد، بينما المغرب ساكت إحتراما للإتفاقية التي وقعها مع جبهة البوليساريو بوساطة الأمم المتحدة
    ولاكن المغرب سيرد بالصاع صعين إن إستمرت هاته الإستفزازات الغير مبررة
    و قد أعدر من أندر حذااااري تم خءاري يا مرتزقة أنتم تنفذون عملية إنتحارية

  6. ATLAS

    شيطان المنطقة هو شنقريحة رئيس الشياطين. جبناء الجنيرالات لا يكترثون لأي فضيحة. يدركون جيدا أنهم حتى ولو اعتقلهم الجيش المغربي سرعان ما تأتي أسباب و ظروف ليطلق سراحهم ليزيدوا في عنترياتهم.

اترك تعليق