رسميا..المغرب يتفاهم مع “أسترازينيكا” للحصول على لقاح كورونا

وقع وزير الصحة، خالد آيت الطالب، اليوم الجمعة، مذكرة تفاهم لاقتناء لقاحات ضد كوفيد-19 تنتجها شركة “إر-فارم” بترخيص من مجموعة “أسترازينيكا”.

ويندرج هذا التوقيع، الذي تم بواسطة تقنية التناظر المرئي بين الطرفين، في إطار جهود المملكة لتأمين إمداد المملكة بكميات كافية من اللقاحات.

وشارك في حفل التوقيع كل من وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون، وزير الصحة، خالد آيت الطالب، والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، نور الدين بوطيب، والمدير العام ل”إر-فارم”، فازيلي إغناتييف، ونائب رئيس “أسترازينيكا”، أليك فان غيلدر.

وتم توقيع مذكرة التفاهم هاته في مقر وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة.

ويذكر أن  جامعة أوكسفورد تعمل على تطوير لقاح فيروس كورونا ا بالتعاون مع شركة أسترا زينيكا للأدوية، ;وأجريت التجارب على نحو 18 الف شخص على مستوى العالم.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. يعقوب

    إذا وقعتم إتفاقية مع ”إر-فارم”، فازيلي إغناتييف – السؤال لماذا تقومون بالتجارب على المغاربة من طرف شركة صينية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لا أفهم –

  2. فؤاد بناني

    إنها الإرتجالية التي تطبع العمل الحكومي ليس على مستوى القطاع الصحي ولكن على مستوى قطاعات أخرى مع الأسف المواطنين هم من يدفعون ثمن كل هذا.

اترك تعليق