بالصور..نجاح عملية زرع ورك اصطناعي لمريض في مستشفى إقليمي

نجح فريق طبي بقيادة خالد الشمالي الطبيب المختص في جراحة العظام والمفاصل في إجراء عملية جراحية نوعية بمستشفى إقليمي، تمثلت في استبدال كلي للورك الأيمن لمريض يبلغ من العمر 38 سنة، من خلال زرع مفصل اصطناعي للورك الأيمن.

وأجريت العملية التي تجرى عادة في المستشفيات الجهوية أو الجامعية لتوفرها على البنية البشرية والماديةالمطلوبة في مستشفى “المسيرة الخضراء” بمدينة ميسور القريبة من بولمان.

وتعليقا على نجاح العملية، قال الدكتور خالد الشمالي في تصريح لـ”الأيام”، إن “العملية تمت في ظروف جيدة، وتكللت بالنجاح حيث يتمتع المريض بصحة جيدة، في انتظار البدء في إجرائه حصص الترويض الطبي والفيزيائي بنفس المستشفى لاسترجاع حركيته الطبيعية”.

وأضاف أن “المريض سبق أن أجرى عملية مماثلة سنة 2017 إثر حادثة سير، لكن حصلت له مضاعفات لاحقا جعلته يعاني من آلام على مستوى طرفه السفلي الأيمن امتدت لعامين، مما استدعى التدخل الجراحي”.

وأشار إلى أن “العملية جرت بمشاركة عبد الخالق المجاوي الطبيب المختص في الإنعاش والتخدير وخمسة ممرضين هم: عبد اللطيف بن عبد الني والسبع محمد وكريم محمد وعصام حجيج وسلمى أوسعيد”.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. سبحان الله لأول مرة اتصفح هذه الجريدة تفاجئت عندما شاهدت الصور وعندما قراءت ألموضوع فهمت لان المغرب أصبح يجري هذه العمليات المعقدة
    اخوكم ا. م ، من الجزائر
    سبحان الله هذه العملية انا اجريتها منذ ثلاثة عشرة سنة بالتحديد سنة 200٧ في إحدى مستشفيات اسبانيا وكلفتي الكثير بعدما أصابني مرض اسمه condrosercoma فالبداية بعد العملية عانيت من المضاعفات الثنائية ولكن مع مرور الزمن ومتابعة الطبية الحمد لله لقد استرجعت قوايا واعيش عادي جدا واواصل عملي كاءنسان عادي والحمد لله بلدان المغاربية المغرب والجزائر وتونس اصبحو مستشفياتها تجري هذه العمليات عادي جدا
    واطلب من اي مريض من اخواننا المغاربة مصاب بنفس لمرض condrosercoma ومحتاج إلى مساعدة وخاصتا الأدوية انا جاهز لاعانته وان أراد الاتصال بي هذا هو رقم هاتفي 213797596272 واجرنا على الله وشكرا

اترك تعليق