بالصور ..تشييع جثمان الممثل أنور الجندي بمقبرة الشهداء

ووري الثرى ظهر اليوم الأربعاء جثمان الراحل الممثل المسرحي أنور الجندي الذي توفي أمس بالمستشفى العسكري نتيجة وعكة صحية ألمت به، وذلك عن عمر ناهز 59 سنة.

وفي أجواء حزينة، ودّع أقرباء وأصدقاء الجندي، رفيقهم إلى مثواه الأخير بمقبرة الشهداء بالرباط، وسط إجراءات أمنية وتنظيمية لفرض التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات للوقاية من انتشار كورونا. وحضر الجنازة كلا من المطرب عبد العالي الغاوي، والممثل محمد الجم ،والممثل ادريس الوالي والممثل محمد مفتاح، والممثل المسرحي عبد الكبير الركاكنة والبشير عبدو، وحسن مكيات، وآخرون.

وعبّر عدد من الممثلين الذين حضروا تشييع جثمان صديقهم، في تصريحات لـ”الأيام24″، عن حزنهم لرحيل الجندي، وعددوا مناقبه، مشيدين في نفس الوقت بخصاله ودوره في النهوض بالمسرح والسينما.

وشارك أنور الجندي ابن الممثل الراحل حسن الجندي في أعمال فنية أثثت المشهد المسرحي والسينمائي المغربي والعربي، إلى جانب والدته الراحلة الفنانة فاطمة بنمزيان.

وألف الراحل عدة مسرحيات وشارك في عدد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية أبرزها فيلم « عبدو عند الموحدين » ومسلسلات « الوصية » و »ربيع قرطبة »، وآخرها مسلسل » زهر الباتول » الذي عرض في شهر رمضان الأخير.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق