أمانة “البيجيدي” تشتكي حملات انتخابية سابقة لأوانها بـ”أساليب مغرضة”

هاجمت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة، أعضاء من حلفائها داخل الأغلبية الحكومية، مع اقتراب إجراء الانتخابات.

وقالت أمانة البيجيدي إنها سجلت انخراط بعض أطراف الأغلبية الحكومية في حملات انتخابوية سابقة لأوانها بأساليب مغرضة، إلى درجة أن أصبح شغلها الشاغل هو استهداف الحزب من خلال التهجم على قياداته وعلى إسهامه في العمل الحكومي، مع توظيف مغرض لظروف الجائحة، في الوقت الذي تفرض فيه الظرفية إعمال منطق التضامن الوطني واستبعاد الحسابات والمناورات السياسوية.

وأكدت أمانة “المصباح” في بلاغ لها أعقب اجتماعها الأسبوعي برئاسة سعد الدين العثماني، أن التوجه العام الذي ينبغي أن يحكم هذا الإعداد هو تعزيز الضمانات القانونية والتدابير التنظيمية التي تسير في اتجاه تعزيز الاختيار الديمقراطي وتحصين المكتسبات القانونية التي تعزز المسؤولية السياسية للحكومات المنبثقة عنها، بهدف تقوية تقة الناخبين في المؤسسات المنتخبة وإفراز أغلبيات مستقرة ومنسجمة.

ونبهت الأمانة العامة، إلى تفادي بلقنة المشهد السياسي وطنيا ومحليا، “وهي البلقنة التي لن تكون نتيجتها سوى تعطيل فاعلية المؤسسات المنتخبة على المستوى الوطني أو الجماعي، في زمن تتأكد فيه الحاجة الماسة لبلادنا إلى النجاعة المؤسساتية والفعالية في الإنجاز”.

واعتبرت أن من واجب الجميع العمل على تفادي أي تراجع عن المكتسبات التي تحققت في مجال النظام الانتخابي، والإجهاز على مكتسبات تم تحقيقها في مجال تعزيز مصداقية العملية الانتخابية وطابعها الديمقراطي وفي مجال تقليص مظاهر الفساد الانتخابي .

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق