الأرجنتيني ميسي “أغنى” لاعب كرة قدم في العالم

 

 

تصدر النجم الارجنتيني ليونيل مسيي قائد نادي برشلونة الاسباني ترتيب اغنى لاعبي كرة القدم في العالم مزيحا من الصدارة منافسه التقليدي على ميادين الكرة البرتغالي كرستيانو رونالدو فيما جاء المصري محمد صلاح في المركز الخامس.

 

ووفقا لقائمة نشرتها مجلس فوربس، بلغ إجمالي أرباح ميسي هذا العام 126 مليون دولار ويشمل ذلك 92 مليون دولار من راتبه مع برشلونة و34 مليون دولار من الإعلانات، فيما احتل كريستيانو رونالدو، وهو اللاعب الأكثر متابعة على وسائل التواصل الاجتماعي في العالم، المركز الثاني بأرباح 117 مليون دولار.

 

وجاء البرازيلي نيمار في المركز الثالث في قائمة فوربس بـ96 مليون دولار، واحتل زميله في باريس سان جيرمان كيليان مبابي (21 عاما ) المركز الرابع بـ42 مليون دولار.

 

وما زالت البطولة الإنجليزية الممتازة المسابقة المحلية الأغنى في العالم لكن اثنين فقط من لاعبيه من غير حراس المرمى كانا ضمن قائمة العشرة الأوائل في الثروة وهما المصري محمد صلاح الفائز باللقب مع ليفربول في المركز الخامس بقيمة 37 مليون دولار، وبول بوغبا لاعب مانشستر يونايتد سادسا بـ36 مليونا .

 

وجاء ديفيد دي خيا زميل بوغبا في يونايتد في المركز السابع بقيمة 27 مليون دولار، و احتل أنطوان غريزمان مهاجم برشلونة المركز السابع وغاريث بيل لاعب ريال مدريد المركز الثامن. وحل روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ، وهو اللاعب الوحيد من البطولة الألمانية في القائمة، في المركز التاسع.

 

ودخل ميسي (33 عاما ) العام الأخير في عقده ولذلك يمكنه الرحيل مجانا في الصيف المقبل، وباستمراره مع برشلونة أصبح من حق ليونيل الحصول على مكافأة ولاء قيمتها 83 مليون دولار ولذلك فمن المرجح أن يستمر على قمة قوائم الثروة.

 

ووفقا للمجلة المتخصصة في إحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم، فإن قائمة العشرة الأوائل في العالم قد جمعت عائدات عالمية بلغت 570 مليون دولار، بزيادة قدرها 11 في المئة مقارنة بالموسم الماضي، وذلك على الرغم من تأثير جائحة فيروس كورونا المستجد على مختلف البطولات الأوروبية والاقتصاد العالمي.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق