•   تابعونا على :

محكمة سلا تدين خلية جزائري بتهمة الإرهاب

و م ع2015/01/23 18:09
محكمة سلا تدين خلية جزائري بتهمة الإرهاب

قضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا أمس الخميس بأحكام تراوحت بين ستة اشهر وخمس سنوات حبسا نافذا في حق 14 متهما توبعوا من أجل أفعال إرهابية.

 

وهكذا أصدرت المحكمة حكما بالسجن 5 سنوات نافذة في حق متهم فرنسي من أصل جزائري بعد مؤاخذته من أجل تهم " تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف ، وتحريض الغير على ارتكاب أفعال إرهابية وتقديم مساعدات عمدا لمن يرتكب فعلا إرهابيا.

 

كما قضت المحكمة بأربع سنوات حبسا نافذا في حق متهمين اثنين ، وبثلاث سنوات حبسا نافذا في حق أربعة متهمين ، وبسنتين حبسا نافذا في حق خمسة متهمين وبسنة في حدود ستة اشهر نافذة في حق متهمين بعد مؤاخذتهم من أجل تهم " تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام، والتحريض على الإرهاب ، والإشادة بأفعال إرهابية، وعقد اجتماعات عمومية بدون تصريح مسبق " كل حسب المنسوب إليه .

 

وكان ممثل النيابة العامة قد التمس خلال مرافعته إدانة جميع المتهمين بالنظر لخطورة الأفعال المنسوبة إليهم والتي تتعلق بمشاركة بعضهم في معارك بسوريا مع منظمات تابعة للقاعدة، والتخطيط للقيام بعمليات إرهابية بالمغرب.

 

من جهته التمس الدفاع استبعاد محاضر الضابطة القضائية باعتبارها مجرد بيانات للإستئناس، والقول ببراءة المتهمين لغياب أركان تكوين جريمة إرهابية

تعليقات الزوار ()