وفاة بوزمان نجم ’’بلاك بانثر’’ بعد صراع مع السرطان عن 43 عاماً

تُوفي الممثل الأمريكي تشادويك بوزمان، نجم فيلم «بلاك بانثر» الذي حقَّق نجاحاً عالمياً كبيراً، عن 43 عاماً بعد معركة ضد سرطان القولون خاضها بصمت لـ4 سنوات، على ما أعلن وكيل أعماله لوكالة فرانس برس الجمعة.

 

وأكَّدت عائلة الممثل في بيان عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، أن تجسيد دور الملك تشالا في فيلم بلاك بانثر كان الشرف الأكبر له في حياته المهنية.

 

وأشارت إلى أن بوزمان توفي في منزله محاطاً بزوجته وأفراد عائلته.

 

وقد شُخِّصت إصابة بوزمان بسرطان القولون سنة 2016 لكنه لم يعلن يوماً عن حالته الصحية واستمر في تصوير الأعمال السينمائية في أهم استوديوهات هوليوود بموازاة خضوعه «لعمليات لا تُحصى وعلاج كيميائي»، بحسب العائلة التي وصفته بأنه مقاتل حقيقي.

 

ومع «بلاك بانثر» الذي خرج إلى الصالات سنة 2018، بات بوزمان نجم أول عمل سينمائي عن بطل خارق أسود في تاريخ استوديوهات مارفل.

 

وكان «بلاك بانثر» للمخرج راين كوغلر ضم إلى جان بوزمان، حشداً من أشهر الممثلين السود، من لوبيتا نيونغو التي حازت جائزة أوسكار، إلى أنجيلا باسيت وفوريست ويتيكر ودانيال كالويا. وقد خُصِّصت له ميزانية هائلة للإنتاج والترويج.

 

والفيلم مقتبس من مغامرات أول بطل أسود خارق ابتكره استوديو «مارفل كوميكس» في 1966 ويروي قصة الكفاح الذي قاده الملك تي تشالا للدفاع عن شعبه الواكندا وهي الأمة الأكثر تقدماً في عالم مارفل.

 

وقد رُشِّح الفيلم لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم وحقَّق أكثر من مليار دولار من إيرادات شباك التذاكر.

 

يُشار إلى أن تشادويك بوزمان مولود في ولاية كارولينا الجنوبية لأم ممرضة وأب من صغار المستثمرين، وتتحدر أصول عائلته من سيراليون.

ا ف ب

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. ليس ممثلا مشهورا

اترك تعليق