الرئيس الفلسطيني يرفض التطبيع الإماراتي الإسرائيلي ويصفه بالخيانة

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الخميس أن التطبيع الإسرائيلي الإماراتي هو “خيانة للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية”، معربا عن رفضه لهذا الاتفاق. إلى ذلك، قررت السلطة الفلسطينية استدعاء سفيرها بشكل فوري من الإمارات.

 

 

ذكر بيان أصدره المتحدث باسم الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء اليوم الخميس أن عباس يرفض ويستنكر الاتفاق بين الإمارات وإسرائيل.

 

وقال نبيل أبو ردينة المستشار البارز لعباس وهو يقرأ من البيان من مقر التلفزيون الرسمي في رام الله بالضفة الغربية المحتلة “تعلن القيادة الفلسطينية رفضها واستنكارها الشديدين للإعلان الثلاثي الأمريكي، الإسرائيلي، الإماراتي، المفاجئ، مقابل ادعاء تعليق مؤقت لمخطط ضم الأراضي الفلسطينية وبسط السيادة الإسرائيلية عليها”.

 

وأضاف أن الاتفاق “خيانة للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية”. وتابع قائلا “تعتبر القيادة الفلسطينية هذه الخطوة نسفا للمبادرة العربية للسلام وقرارات القمم العربية، والإسلامية، والشرعية الدولية، وعدوانا على الشعب الفلسطيني، وتفريطا بالحقوق الفلسطينية والمقدسات، وعلى رأسها القدس والدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من (يونيو) حزيران للعام 1967”.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. مساكين الفلسطينيين- العالم الإسلامي أصبح منبطحا – ما العمل- ما مصير الإسلام – ما مصير ديننا وكيف سنقابل خالقنا – ومذا سنقول له- اننا بعنا يننا – واننا لم نكن أهلا للأمانة-

  2. لايفقه قي شيء

    أكبر خائن هوى انت فبل الإمرات والدوال الإسلامية والعربية. أعني الزعماء والرؤساء والملوك. لي هذه الدوال. هم من باعوا القضية الفلسطينية وقضية شعوبهم لأجل الثوريت الحكم. كلكم في كفة واحدة. لايهمكم إلا المناصب والمال والجاه والنساء. فقط. نحن الشعوب راضون بماقسمه الله علينا انثم أيها الخونة أكبر إمتحان لنا في الدنيا. لأجل صبرنا على بلائكم. نحن صابرون خدوا كل شيء. أين من عشنا ورأيناهم. امثالكم أولهم صدام وحاشيته وزين العابدين بن علي وحاشيته وا القدافي الذي سما ونصب نفسه مالك الملوك العالم. وحاشيته. وحسني مبارك. وكثير من الطغاة الخونة المتأمرون على شعوبهم. واستنزاف تروات بلدانهم هم ومن معهم وتفقير شعوبهم. آه لو هذه الحياة الدنيا دائمة. لعاشة فيها الرسول والأنبياء. كلكم مجرد ألعوبة في أياديهم وعندما تنتهي مدة الصلاحية. التهمة. المواجهة لإعدامكم انثم من وقعها لهم. اللهم ردة بهذه التخمة ردا جميلا لي صالح شعوبهم ودوالهم.

اترك تعليق