تضرر أزيد من أربعة آلاف سيارة وثلاثة آلاف مبنى جراء انفجار مرفأ بيروت

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في لبنان، الأربعاء ، أن الانفجار الذي هز الثلاثاء 4 غشت مرفأ بيروت ، أسفر عن تضرر 3.972 مبنى، و4.214 سيارة.

 

وقالت المديرية، في بيان، إنها عملت منذ اللحظات الأولى للانفجار على مسح الأضرار الناجمة عنه، وأحصت حتى الآن تضرر 3.972 مبنى و4.214 سيارة، مضيفة أن العمل لايزال جار لحصر جميع الأضرار.

 

وأكدت المديرية أنها تقوم بتأمين حماية الممتلكات المتضررة، لافتة بهذا الخصوص إلى “توقيف ما يقارب 40 مشتبها بعمليات سرقة لهذه الممتلكات”.

 

وأشارت إلى أنه جرى تشكيل فريق عمل من المسؤولين الأمنيين من أجل توثيق عملية التعرف على الجثث المجهولة والمفقودين جراء الانفجار المدمر.

 

وقضت العاصمة اللبنانية، الثلاثاء 4 غشت الجاري، ليلة دامية، جراء انفجار ضخم في مرفأ بيروت، خلف 171 قتيلا وأكثر من 6 آلاف جريح، ومئات المفقودين، بجانب دمار مادي هائل، بخسائر تُقدر بنحو 15 مليار دولار، وفقا لأرقام رسمية غير نهائية.

 

ووفق تقديرات رسمية أولية، وقع انفجار المرفأ في عنبر 12، الذي قالت السلطات إنه كان يحوي نحو 2750 طنا من مادة “نترات الأمونيوم” شديدة الانفجار، كانت مُصادرة ومُخزنة منذ عام 2014.

 

ويزيد انفجار المرفأ من أوجاع بلد يعاني منذ أشهر، من تداعيات أزمة اقتصادية هي الأسوأ في تاريخه الحديث، وكذلك من استقطاب سياسي حاد، في مشهد تتداخل فيه أطراف إقليمية ودولية.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق