محمد السادس في سبتة؟..الشرطة الاسبانية تحقق في فيديو “يخت الملك”

نشرت مواقع محلية في مدينة سبتة المحتلة أمس الأحد، فيديو تقول فيه إنه للملك محمد السادس على متن يخته في ساحل المدينة ويرافقه فريق أمني على متن دراجات مائية سريعة.

الفيديو الذي يسمع فيه صياح مواطنين مغاربة لتحية الملك، تشكك الحكومة المحلية للاحتلال الاسباني في صحته، فحسب ما جاء على لسان مندوبة الحكومة، سلفادور ماتيوس، فإن الشرطة تحقق في الأمر لأنه من غير المؤكد إن كان الفيديو حقيقيا أم مفبركا أو حتى إن كان فعلا من على متنه هو الملك محمد السادس.

وحسب ما ذكره موقع “إل فارو دي سوتة” فإن اليخت الذي يعتقد أنه للملك قد اقترب من ساحل سبتة وهو أمر لم يسبق أن حدث من قبل، علما أن جريدة “إلموندو” الاسبانية كانت قد كشفت أنه في صيف سنة 2014 اعترض الحرس المدني الاسباني يختا كان على متنه الملك محمد السادس الذي كانت ترافقه ثلاثة زوارق من نوع “جيت سكي”.

وذكرت “إل موندو” أن الملك أطل عليهم قائلا بالإسبانية “ألا تعرفون من أنا” فتعرف عليه أحدهم وقررت الدورية مغادرة المكان، ولكن محمد السادس رفض ترك مكانه قبل الحصول على توضيحات من السلطات الإسبانية، واتصل بنظيره الإسباني فيليب السادس الذي نقل غضب محمد السادس إلى وزير داخلية بلاده الذي طلب من قائد الحرس المدني في سبتة الصعود إلى اليخت الملكي والاعتذار منه.

ويقضي الملك محمد السادس عطلته الصيفية في الإقامة الملكية المتواجدة في شاطئ مدينة المضيق التي لا تبعد عن مدينة سبتة المحتلة، حيث اعتاد أن يقضي عطله في شمال المملكة.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. أبو جنات المغربي

    شنو هو المشكل؟ محمد السادس تايتنزه فبلادو ومع الرعايا ديالو. السبليون خاصهوم يحشمو ويخرجو من سبتة ومليلية والجزر الجعفرية بالسلام وقبل مايتبهدلو. الله الوطن الملك

    1. لا كيتسناوو شي إحتلال من طراف الجيش المغربي?

      1. عزيز

        ماشي احتلال هاديك ارضنا مايمكنش نحتلو ارضنا قل طرد الاستعمار من ارضنا وأأكد لك اخي انها آتية لا ريب فيها

  2. الخنوع والدل ما تعيشه انت في بلدك اما محمد السادس عندما يدخل للعاصمة مدريد العاهل الاسباني يستقبله فما بالك بسبتة بالمدلول .اما انت وامتالك عندما يدخلون متر واحد اراضي اسبانيا فتنتضره الزروطة يا لمدلول

  3. ŞOR

    Quand tu crées la merde, tu crèves dedans Yamin
    N’oublies pas: tu es ce que tu prétends voir

  4. حركشا

    كيموتو من المغاربة والمغرب

  5. السادس لم يكن في الشاطئ- إتضح أن الفيديو مفبرك- طز – قلت لكمأنه لا يجرء على ذلك

اترك تعليق