بالفيديو..كلاب ضالة تغزو تيط مليل ومواطنون يشتكون من خطرها

يشتكي سكان مدينة تيط مليل من تزايد ملاحظ في عدد الكلاب الضالة واحتلالها للأزقة ضمن مجموعات أصبح تشكل خطرا كبيرا سواء تعلق الأمر بالهجوم على المارة أو نشر الأمراض المعدية.

صور توصل بها “الأيام24” من مواطنين تظهر العدد الكبير للكلاب في المدينة الصغيرة حيث يجوبون الشوارع ولا تنتهي معاركهم ليلا ونهارا كما اشتكى المواطنون من ضجيج نباحهم ليلا وما ينشرونه من رعب وخوف في صفوف من يخرجون في الصباح الباكر.

وفي اتصال بالمجلس البلدي أوضح أحد المستشارين أن السلطات منعت قتل الكلاب الضالة عبر تسميمهم بسبب خطورته حيث يمكن أن يصل السم إلى أحد المشردين أو أحد الأطفال، كما أن السلطات لم ترخص لهم بقنصهم، ولذلك يقول المتحدث ذاته إنهم لجؤوا إلى جمعية تُعنى برعاية الكلاب ساعدتهم في إبعاد 70 كلبا تقريبا، ثم يضيف مؤكدا أن ذلك ليس حلا مجديا.

ويطالب المشتكون من إبعاد خطرها في أقرب قبل أن تقع الكارثة بعد أن صارت هذه الكلاب تعتبر تلك الأحياء داخل مناطق سيطرتها ما ينذر بهجومها على المارة في أي لحظة.

الكلاب الضالة هي من الحيوانات التي قد تنقل أمراضا خطيرة إلى الانسان وأخطرها داء الكلب والدودة القلبية والأمراض الجلدية لذلك يشتكي المواطنون من كثرتها وتجولها بحرّية بين الأحياء السكنية خاصة وأن الأطفال هم أكثر من يحب التقرب منها واللعب معها دون أن يدركوا خطورتها.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق