بالصور.. وصول مكونات المستشفى العسكري المغربي إلى بيروت

وصلت مكونات المستشفى العسكري المغربي الميداني إلى العاصمة اللبنانية بيروت اليوم الجمعة .

 

وكانت ست طائرات حطت صباح اليوم بمطار بيروت الدولي  محملة بالمساعدات الإنسانية والطبية المغربية.

 

وجرى تسليم المساعدات بحضور سفير المغرب لدى لبنان امحمد كرين، والسفير المولى، والمدير العام لوزارة الصحة فادي سنان، وعدد من المسؤولين اللبنانيين.

 

وكان الملك محمد السادس قد أصدر الخميس تعليماته لإرسال مساعدة طبية وإنسانية عاجلة للبنان.

 

وأعطى الملك توجيهاته أيضاً لإرسال وإقامة مستشفى عسكري ميداني ببيروت بهدف تقديم العلاجات الطبية العاجلة للسكان المصابين في انفجار مرفأ بيروت.

 

 

ويتكون المستشفى الميداني المغربي من 100 شخص، ضمنهم 14 طبيباً من تخصصات مختلفة (الإنعاش، الجراحة، العظام والمفاصل، الأنف والأذن والحنجرة، العيون، علاج الحروق، جراحة الأعصاب، وطب الأطفال، وصيادلة)، وممرضين متخصصين وعناصر للدعم. وسيشتمل على جناح للعمليات، ووحدات للاستشفاء، والفحص بالأشعة، والتعقيم، ومختبراً وصيدلية.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. دولة فاسدة تتطوع لمثلها= المغالربة أخرجوهم من المستشفيات ورموهم في بيوتهم- المغرب امير المونين

  2. مواطن

    إلتفاتة إنسانية و تضامنية الإخوة اللبنانيين في أمس الحاجة إليها خصوصا في هذه المحنة العصيبة

  3. حازم

    يا لها من مهزلة عندما يتكلم الروبضة . .يريت لو كان الجاهل يصمت لفعل خيرا .لبنان فقد العديد من اخواننا ويجب على الكل ان يساعد وليس التشفي.. لقد فعل المغرب خيرا وفي الاوقات العصيبة يظهر الصديق من العدو .كيف يصدر خيرا من انسان تعود لسانه عن السفاهة وقد أبان عن جهل وسوء خلق وإساءة للأموات قبل الأحياء لا تظن انه سيذكر وطنه بخير. إنه انسان فاشل ويرى الكل فاشل بل يضن ان القذف والشتم هي الثقافة. لا تفضح عورتك امام الناس..

اترك تعليق