هل يسمح الكاف بحضور جمهور الرجاء والوداد في دوري الأبطال؟

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشكل رسمي عودة نظام الذهاب والإياب لمرحلة نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، الثلاثاء، منفذاً توصية لجنة الأندية والمسابقات.

 

وتأهل لنصف نهائي النسخة الحالية لدوري الأبطال الأهلي والزمالك من مصر، حيث سيلعبان أمام الوداد والرجاء المغربيين.

 

وتقام جولة الذهاب يومي 25 و26 شتنبر المقبل في المغرب ثم تقام جولة الإياب في مصر يومي 2 و3 أكتوبر القادم.

 

وفتح الكاف أمس الإثنين، باب التكهنات بشأن الحضور الجماهيري، في المباريات المتبقية من مسابقتيه القاريتين، إذ كشف عن مشاورات سيجريها مع الشركات الراعية في هذا الموضوع.

 

بيد ان تقارير اعلامية كشفت انه من الصعب السماح بإجراء المباريات المقبلة من دون جمهور بسبب الحالة الوبائية التي ما زال يعاني منها المغرب، والإجراءات الاحترازية الصارمة التي تتخذها الحكومة، لكبح الوباء، الذي تفشى بكثرة في الأيام الأخيرة.

 

سيخسر الرجاء نقطة قوة كبيرة مع تزايد نسبة مواجهته الزمالك من دون جمهور، رغم قرار الكاف، في ظل الشغف الكبير لجماهير النادي، التي انتظرت طويلا، للعودة للمدرجات، خاصة في دوري أبطال إفريقيا التي كان الفريق غائبا عنها في النسخ الـ 4 الماضية، بينما رجع بقوة بدليل بلوغه نصف النهائي.

 

وكان متوقعا أن يكون الحضور قويا، لو سمح بإجراء مواجهة الزمالك بحضور الجمهور، أمام وزن المشجعين الرجاويين، ودورهم الكبير في تحفيز اللاعبين لبلوغ النهائي.

 

وفي المقابل، تعود الوداد في السنوات الأخيرة على بلوغ الأدوار النهائية، ويعود هذا التألق الإفريقي بنسبة كبيرة لقوة جمهور الأحمر، الذي شكل نقطة قوة في مباريات فريقه بملعب محمد الخامس.

 

واستطاع الوداد بفضل جمهوره أن يتجاوز عدة اختبارات، لعل أبرزها إياب نهائي دوري الأبطال أمام الأهلي المصري، عندما حسمه بانتصار (1/0).

 

عن كووورة بتصرف

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق