السلطات تمنع التنقل من وإلى محطة “الرباط المدينة”

منعت سلطات الرباط التنقل بالنسبة للمسافرين من وإلى محطة القطار المدينة، بسبب تطور الوضعية الوبائية بالعاصمة.

ووفق معاينة “الأيام24” أغلقت العناصر الأمنية البوابة الرئيسية للولوج إلى المحطة، داعية المواطنين إلى التوجه إلى محطة القطار أكدال.

وتسبب إغلاق المحطة صباح اليوم الاثنين وبعد انتهاء عطلة العيد، في إرباك حركة المسافرين القادمين من القنيطرة والدارالبيضاء في اتجاه مقرات عملهم بالعاصمة ، حيث فوجئ مواطنون بعد نزولهم بالمحطة بمنعهم من الصعود إلى السلم والخروج من محطة القطار المدينة، ليتم بعد ذلك السماح لهم بمغادرة المحطة وإغلاقها حتى إشعار آخر.

إلى ذلك رجحت مصادر الموقع، أن تقدم الأشغال بالمحطة حال دون استقبال المسافرين، حيث لا يمكن استيعاب أكبر عدد من المسافرين، بعد إعادة تهيئتها.

كما أن هذا الإجراء المتمثل في توقيف رحلات قطار محطة الرباط من وإلى مختلف الاتجاهات، يتم في إطار تطبيق مقتضيات حالة الطوارئ الصحية المتمثلة في تقنين التنقل بين المدن، و جاء بعد أسبوع على الإعلان عن دخول مرحلة جديدة من الطوارئ الصحية و إجراءات الحجر الصحي بعد ارتفاع نسبة الإصابة بفيروس كوفيد 19.

ومع تطور الحالة الوبائية حيث تم تسجيل 16حالة إصابة بفيروس كورونا بالرباط، شددت سلطات الرباط المراقبة في الأماكن الحيوية التي تعرف اكتظاظا خاصة بمحطات القطار والأسواق.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق