كورونا.. ارتفاع “مقلق” للحالات الصعبة والحرجة بأقسام الإنعاش والعناية المركزة

ارتفع المعدل التراكمي للإصابة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب إلى 69 لكل 100 ألف نسمة، وهو أقل من المعدل العالمي الذي يساوي حاليا 188,7 لكل 100 ألف نسمة، وأكثر من المعدل الإفريقي المسجل والذي يناهز 55,2 لكل 100 ألف نسمة.

 

كما بلغ مجموع الحالات الصعبة والحرجة الموجودة حاليا بأقسام الإنعاش والعناية المركزة 88 حالة، في الوقت الذي استقر فيه مجموع الحالات النشطة في 6668.

 

وكشف رئيس قسم الأمراض السارية بمديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض التابعة لوزارة الصحة عبد الكريم مزيان بلفقيه اليوم السبت أن عدد المخالطين الذين تم تتبعهم إلى غاية اليوم بلغ 122 ألف و144 مخالط، لايزال 16 ألف و37 منهم رهن التتبع الصحي.

 

وأَاف أن مؤشر التكاثر بلغ على المستوى الوطني 1،38 فيما كان يساوي 0،7 في بداية شهر نونبر، وهذا ما يؤكد نسبة التكاثر الملاحظة في الأسابيع الأخيرة.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. رشي

    اللصوص يسرقون والدولة تعوض ؟ لماذا لا تكشفون عن اسماء لصوص الملايير وارقام المبالغ التي نهبت وتطالبون الدولة بالتعويض حتى تصبح السرقة حق مشروع ؟ يا لها من حكمة وابداع وفلسفة .لماذا لا تنادون بتربية الاجيال على لقمة الحلال وحب التضامن وحب الوطن ؟ لماذا لاتطالبون بارجاع الاموال المسروقة وانشاء مشاريع ليعمل بها هذا الشاب ؟ لماذا لا تطالبون ببرامج تربوية واخلاقية على شاشة التلفاز ؟ الا تدرون ان الفساد يجب محاربته من القمة والتربية تزرع في القاعدة ؟

اترك تعليق