تصنيف عالمي يضع المغرب ضمن كبريات الدول في نسبة التعافي من فيروس كورونا

صنف مؤشر Global Covid Index حول نسبة التعافي من فيروس كورونا المستجد المغرب في المرتبة 36 عالمياً من بين 184 دولة.

 

وتماثل 347 شخصا للشفاء من مرض (كوفيد-19) بالمغرب خلال الساعات الـ24 الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمتعافين إلى 17658 شخصا، بنسبة شفاء قدرت بـ 72.6%، في الوقت الذي سبق لها أن تجاوزت 90 في المائة، بيد أن بؤرة مهنية متفرقة في جهات المملكة تسببت في تراجعها.

 

كما جاء المغرب في الرتبة الثانية على صعيد إفريقيا والشرق الأوسط، بناءا على التصنيف الذي يعتمد في 70 في المائة من معطياته على البيانات المتاحة والتحليل اليومي للوضعية الوبائية في 184 دولة، في حين أن نسبة 30 في المائة يتم استقاؤها من مؤشر الصحة العالمي الذي يوفر معطيات في 195 دولة.

 

وحصل المغرب على تنقيط 61.62 على 100 في التعافي من الفيروس العالمي، وهو ما وضع المملكة في مراتب متقدمة إلى جانب كبريات الدول العالمية التي تتوفر على رعاية صحية متطورة.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. احمد النوري

    نرجو من الاخوة المواطنين ان يرتدوا الكمامات ويحترموا التباعد كما الدولة ان تكون حازمة في تطبيق القانون على المخالفين لان ارواح البشر غالية .ان للاعلام دور في توعية المواطن وكدلك في نقد ما هو سلبي مثلا الحافلات في البيضاء غير معقمة ومكتضة حلافا لما يروج ان كل الحافلات تعقم .

  2. سعيد

    بعض الاخوة يرون كل اجراء مهما كان لصالح المجتمع انه ضدهم يفكرون اللحظة ولا يهتمون بالعواقب.على سبيل المثال رأيت بأم عيني شخصا ثائرا على قيم في المسجد لا لشئ سوى انه طلب منه ترك حداءه بالخارج.

اترك تعليق