خبر زائف يتسبب في إغلاق صفحة الملك محمد السادس على فيسبوك والبحري يوضح

قرر سفيان البحري إغلاق  الصفحة غير الرسمية للملك محمد السادس ،على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اثر تداعيات الخبر الزائف ، الذي تم نشره على الصفحة اول أمس حول تدخل الملك لمنح مهلة 48 ساعة للتنقل بين المدن.

 

ورجحت مصادر متطابقة أن يكون الخبر ، هو سبب اغلاق الصفحة الأشهر في المغرب خاصة وأنه ، أثار ضجة واسعة بعدما تم تداوله ساعات فقط بعد قرار الحكومة القاضي بمنع التنقل من وإلى 8 مدن مغربية وهي الدار البيضاء و مراكش وطنجة وفاس و مكناس وسطات وبرشيد وتطوان ، لكبح جماح فيروس كورونا.

 

وتعليقا على ذلك قال البحري على صفحته اليوم الخميس : لم أرغب في التكلم عن الموضوع، لكن كثُر الحديث.. خبر إعتقالي كذبة ولست مصدر الخبر ولا أول من نشره” في إشارة لخبر تدخل الملك لإضافة مهلة 48 ساعة بعد قرار منع التنقل من وإلى 8 مدن مغربية.

 

وأردف البحري قائلا :” اتخذت قرارا بإغلاق صفحة الملك محمد السادس لكثرة اللغط وأعداء النجاح الذين يحاولون بما أوتوا من قوة إيذائي في هاته الظرفية الحساسة لكنهم لم يفلحوا. حاليا سأقوم بالتركيز على مشاريعي الثلاثة الكبيرة مع شركائي في أرض الواقع حيث ولله الحمد منها ما قد تم إنجازه ومنها ما هو في طور الإنجاز، وتستدعي مني هاته الفترة التركيز كثيرا في حياتي المهنية والإبتعاد عن السوشل ميديا والطاقات السلبية بعدما سقطت عدة أقنعة”.

 

وختم البحري  تدوينته بالقول “عيدكم مبارك سعيد وأنا فرحان بزاف حيث الذئاب أرادوا الإيقاع بي لكن ربي كبييير فرشهوم وفيقني وزاد عطاني لدرجة أحس كأنه حلم جميل. الله يفرحكم حتى نتوما، طاقة النور تفوقت على طاقة الظلام، والسلام”. :

 

وارتبط اسم سفيان البحري إعلاميا بالصور الخاصة للملك محمد السادس رفقة مواطنين وأجانب داخل وخارج المغرب،  والتي كان يقوم بنشرها على الصفحة فور توصله بها من أصحابها.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. الله نجنا من النفاق

    الدول الحديثة لا تحتاج الى مطبلين من العهود البائدة.
    لا اتابعك و اعتقد ان امثالك حتى قبل هذا الحدث يسيؤون لمؤسسات الدولة اكثر مما يفيدونها.
    الوطنية لا تكون بالتعبير الفج.

  2. حدو وزان

    تعليمات صدرت لوقف الصفحة لان مم يرتادها اغلبهم رافض لسياسة القصر تجاه الشعب
    والبحري لا يقوم بشيء من تلقاء نفسه فهو شخصية مخابراتية

    1. محلل

      والله كلامك صحيح فلقد سمعته يقول سابقا انه عاطل عن العمل فتح هذه الصفحة لوحده بدون اذن من السلطات ولا باذن من الملك وهو يضع صورا للملك ذاخل غرفة الملك اي صور الملك الشخصية في غرفته في سفره في استحمامه في استجمامه في حياته اليومية الشخصية والمخزن يتفرج والان له ثلاثة مشاريع يجب ان يركز فيها فمن اين لك هذا في ايام كورونا ايام عدم الشغل نهائيا ؟

اترك تعليق