•   تابعونا على :

الجزائر تهاجم سعد لمجرد وتتهمه بسرقة فيديو كليب "غلطانة"

وكالات2016/08/29 13:14
الجزائر تهاجم سعد لمجرد وتتهمه بسرقة فيديو كليب "غلطانة"
صورة من الفيديو

تسبب الكليب الجديد "غلطانة" للمطرب المغربي سعد لمجرد، في إثارة الخلافات مرة أخرى  بين المغرب والجزائر، بسبب الصحراء المغربية.


وشنت صحف وحسابات الجزائريين، المحسوبة على النظام الجزائري، بمواقع التواصل الاجتماعي، هجوماً ضد لمجرد بعد أن ظهر في كليب ألبومه الجديد "غلطانة" والذي أطلق خلاله على نفسه لقب الرحالة المغربي، كما قام بكتابة «الصحراء المغربية» بالبنذ العريض على بداية الكليب 


واتهم الجزائريون الذين يعارضون نسبة الصحراء المغربية، للمغرب،  سعد لمجرد بأنه يحاول أن يشتغل الكليب في أغراض سياسية وتصوير أن الصحراء تابعة للمغرب. وهاجمت صحيفة الخبر الجزائرية السبت الماضي 27 أغسطس/آب  سعد لمجرد بأنه يحاول استفزاز النظام الجزائري؟ وتسيس الفن.


وقالت الصحيفة الجزائرية، «السؤال الأول الذي يتبادر إلى ذهن أي جزائري ومتابع لقضية الصحراء، وهو يشاهد فيديو كليب “غلطانة” للفنان الظاهرة سعد لمجرد، فلم يتردد هذا الأخير في “تسييس الفن” بشكل علني وهو يدافع عن سياسية المغرب، برفع عبارة الصحراء المغربية العصر الحجري الحديث” في أول مقطع للفيديو كليب، رغم أن كلمات الأغنية ومضمونها عاطفي، لكن بتلك العبارة جعل منها مادة سياسية دسمة يغازل من خلالها ملك المغرب محمد السادس، ويثير في مقابل ذلك غضب النظام الجزائري الذي يعتبر من أشد المدافعين عن البوليساريو".


ويذكر أن الخلاف السياسي بين الجزائر والمغرب حول مسألة الصحراء بعد إعلان تكوين جبهة البوليساريو سنة 1973، التي تدعو إلى استقلال منطقة الصحراء المغربية بالجنوب، كدولة مستقلة، قامت الجزائر، بدعم الجبهة عسكريًّا ولوجستيكيًّا في قتالها مع القوات المغربية في نهاية السبعينيات، الشيء الذي أدى بالجيش المغربي، بعد دحره قوات البوليساريو، في عام 1980 إلى بناء جدار أمني استمر تشييده مدة 7 سنوات.


لذلك أعاد كليب  «غلطانة» غضب الجزائريين،  الذين وجهوا اتهامات أيضا للمطرب المغربي، بأنه سرق فيديو الكليب من المخرج الأسترالي جورج ميلير حيث تظهر في «غلطانة» سيارات وحيوانات ميلير المنقرضة، وشخصيات فيلم «ماد ماكس» الذي شاركت فيه مجموعة من الممثلين العالميين من توم هاردي بدور ماكس روكاتانسكي وتشارليز ثيرون ونيكولاس هولت.


وسبق أن تعرض المطرب المغربي لمجرد، لهجوم من على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة بعدما نسب أغنية «الشمعة» الجزائرية إلى المغرب، مما أثار غضب الجزائريين.


واضطر وقتها نشر لمجرد عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» منشور جاء فيه أعتذر فيه للجزائريين، مؤكداً أن أغنية «الشمعة» من الخالدات للفنان الجزائري الراحل كمال المسعودي.

 

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00