الملك محمد السادس يعبر عن فخره بمستوى الوعي الذي أبان عنه المغاربة (فيديو)

تطرق الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء، إلى مستوى الوعي والتجاوب الإيجابي الذي أبان عنه المغاربة طيلة فترة حالة الطوارئ التي فرصتها أزمة وباء كورونا.

وعبر الملك، في خطابه مساء اليوم الأربعاء بمناسبة عيد العرش، عن فخره واعتزازه بمستوى الوعي والانضباط، والتجاوب الإيجابي الذي أبان عنه المغاربة، ومختلف القوى الوطنية، خلال هذه الفترة.

كما أشاد الجالس على العرش “بروح التضامن والمسؤولية ، التي تعامل بها المواطنون والمواطنات ، سواء على المستوى الفردي ، أو ضمن المبادرات المشكورة لفعاليات المجتمع المدني ، خلال فترة الحجر الصحي”، ضاربا المثل بـ” مشاهد التعاون والعمل التطوعي ، بـين الجيران ، ومع الأشخاص المسنين ، والأسر المحتاجة، من خلال توزيع المساعدات، وتقديم الدعم والإرشادات”.

وسجل الملك كذلك، في الخطاب ذاته ” بكل اعتزاز ، لحظات مؤثرة، تجسد روح الوطنية العالية ، خاصة خلال عزف النشيد الوطني من نوافذ المنازل ، وتبادل التحيات بين رجال الأمن و المواطنين”.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. عبد الله

    بصراحة أظن انه 80 بالمئة من المغاربة لم يرددو النشيد و لم يلقوا تحية انما من يشتغلون في المقاطعات و البلديات من حيوا بعضهم بعضا اما الشعب الواعي لم يعملها الا في الرباط و فاس

اترك تعليق