بطمة لن تُسجن اليوم وإن أُدينت بالحبس النافذ

تتواصل بالغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، جلسة محاكمة الفنانة دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام بطمة في قضية ما بات يعرف بحساب “حمزة مون بيبي” المتخصص في التشهير بالفنانين والمشاهير وابتزازهم في انتظار النطق بالحكم.

هذه الجلسة، شهدت غياب مصممة الأزياء سهام بادّة الملقبّة بسلطانة، بينما حضر محاميها محمد الصباري الذي ينوب كذلك عن موكلته الفنانة سعيدة شرف في هذه القضية على اعتبارها طرفا مدنيا، كما عرفت الجلسة طرد الحارسين الخاصين لدنيا بطمة من قاعة الجلسة، بعدما قام أحدهما بفتح هاتفه النقال، ما جعل رئيس هيئة الحكم يعطي أوامره بأن يبرحا مكانهما ويغادرا قاعة الجلسة.

شرارة التخمينات، ارتفعت بين من يجزم بإدانة بطمة وبين من يقرّ بتبرئتها من التهم المنسوبة إليها، في حين كشف المحامي محمد العجيد الذي يترافع عن محمد المديمي، رئيس المكتب التنفيذي للمركز الوطني لحقوق الإنسان في هذه القضية، أنّ الفنانة دنيا بطمة تتمتع بالسراح المؤقت وأنّ الحكم وإن قضى بالحبس النافذ في حقها، يبقى قابلا للطعن بالاستئناف وحتى بعد صدور الحكم المستأنف وإن أيّد حكما قضى بالحبس النافذ، تأتي مرحلة الطعن بالنقض.

الطعن بالنقض، حسب تعبير المحامي المذكور، يوقف تنفيذ العقوبة في إشارة منه إلى أنّه بعد استكمال إجراءات القضية وكذا كافة الطعون بعدها تقوم النيابة العامة بإصدار الأمر لإلقاء القبض وتنفيذ العقوبة.

ويذكر أنّ دنيا بطمة تُتابع بمجموعة من التهم، تتعلق أساسا بالمشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية، أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. اتمنى ان تلد ان شاء الله في سجن الوداية…..وادا برؤوها من التهم فسأفقد الثقة في قضائنا ولو ان فيه نزهاء

    1. عمرك تمناي الحبس لشي حد واخا يكون معدي عليك انتي شخصيا ،اذا كانت هي مخطءة فحاولي ان تكوني افضل منها واتقي الله في نفسك واصمتي افضل لكي

      1. Chefwichef

        – هذا ركن يعبر فيه كل متدخل عن رأيه وبكل حرية مادام كلامه بعيدا عن السب أو القدح أو التجريح أو الإهانة. ومن قلة الأدب أن تخاطبي شخصا ما بقولك ًْ اصمتي ً.
        – أن تتمنى المتدخلة لمحبوبتك السجن فهذا ليس سب أو وصف من الأوصاف السالفة الذكر .
        – وقولك ً اتقي الله ً للمتدخلة ،كان الأجدر بك أن توجهي مثل هذه النصيحة إلى محبوبتك التي تمادت في أعمالها الشيطانية شهورا عديدة . وهذا هومصير كل من أراد الوصول إلى المعالي دون مشقة.
        – لو عرفت المشاق الكبرى التى عاناها كبار الفنانين الحقيقيين قبل أن يصلوا الى عالم الشهرة ، فى أنحاء العالم ، لاستحييت من نفسك .أخيرا أقول لك ولمحبوبتك ، إذا لم تستحي فاصنع ما شئت .

  2. باطما بريئة حسب القضاء المغربي وستخرج برائة وستغني لنا( يا العديان الحازقين) وستضحك علينا وستبرهن لنا ان مالها العفن سيشتري كل المغرب

  3. يا سادة ارجوكم اشرحوا لي معنى فنانة .احيانا اسهر ليلة كاملة افكر لعلني اجد جوابا فلا استطيع احاول اقناع نفسي بأن اهتزاز البطن و ما يوجد خلف الظهر فن فتقول لي نفسي و ما تسمي تمايل الاشجار الشامخة والابية الضاربة في التاريخ وتارة أقول لعله الصوت المغري المصحوب بحركات غير اخلاقية لكن سرعان ما يرد علي ضميري اذا كان هذا صحيحا فماذا تسمي خرير الماء العذب النقي ؟

    1. كدلم معقول

  4. محلك

اترك تعليق