السجن أو البراءة؟ دنيا بطمة تدخل مرحلة مفصلية في قضية “حمزة مون بيبي”

التأمت اليوم الثلاثاء بالغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، جلسة جديدة من جلسات محاكمة الفنانة دنيا بطمة ومن معها في ملف “حمزة مون بيبي” المتخصص في التشهير بالفنانين والمشاهير وابتزازهم.

وتوجهت الأنظار خلال هذه الجلسة إلى بطمة بصفتها متهمة في الملف التشهيري للقرن، كما أثارت الفنانة سعيدة شرف القيل والقال بحضورها أطوار فصل جديد من فصول هذه القضية بصفتها مطالبة بالحق المدني، بعد أن طوت في فترة سابقة صفحة مقاضاتها للهاكرز أسامة عجمي على خلفية تورطه في قرصنة حسابها قبل أن تجد نفسها ضحية للتشهير بالحساب المشؤوم.

هذه الجلسة وحسب مصادر مقربة من الملف، ستكون حاسمة ومفصلية على اعتبار أنّ الملف دخل مرحلة المناقشة قبل النطق بالحكم في حق دنيا بطمة، في الوقت الذي تتأرجح فيه الفرضيات بين الإدانة والبراءة.

محامي بطمة، النقيب بوعشرين تشبث ببراءتها من التهم المنسوبة إليها بعد أن وعد بتفجير مفاجآت خلال هذه الجلسة وهو يرافع عن موكلته بسبب تهم تتعلق بالتشهير واقتحام بعض الحسابات وتدمير بعض المعطيات الشخصية ونشر صور بمواقع دون أخذ الإذن من أصحابها.

ويتضمن صك الاتهام في مواجهة دنيا بطمة مجموعة من التهم، ترتبط أساسا بالمشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية، أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. من فضلكم كلمة فنانة لها وزن ثقيل .كان بالاحرى تسميتها مغنية .فالفن اخلاق. وخصال ولله في خلقه شؤون.كي كنت وكي وليت

اترك تعليق