والدة الرابور المغربي ’’ديزي دروس’’ تحصل على الباكالوريا بميزة حسن جدا

نجحت والدة مغني الراب المغربي عمر سهيلي، المعروف فنيا باسم “ديزي دروس” في الحصول على شهادة الباكالوريا بميزة حسن جدا بعد أن اجتازت الامتحانات برسم هذه السنة في فئة المرشحين الأحرار.

 

وتمكنت والدة صاحب أغنية “المتنبي” الشهيرة من النجاح في امتحانات الباكالوريا بعد أن راهنت على الحصول على شهادة تمكنها من إتمام مسارها الدراسي، خاصة وأنها انقطعت عن الدراسة منذ سنوات خلت بسبب التزاماتها العائلية.

 

صاحب أغنية “كازافونيا” التي اعتُبرت بمثابة أول ثمرة في مساره الفني في سنة 2001، عبّر عن فخره بنجاح والدته في امتحانات الباكالوريا، بعدما وجدت نفسها في فترة سابقة أمام مسؤولية تربية أبنائها والسهر على راحتهم رفقة رفيق دربها في الحياة إلى أن سنحت لها الفرصة بتحقيق حلمها المتمثل في إتمام دراستها.

 

ابنها “دروس” الذي علت صرخة ميلاده في التاسع عشر من يوليوز من سنة 1989 وترعرع في حي بين المدن التابع لعمالة مقاطعة عين الشق بالدارالبيضاء، استطاع أن يرسم لنفسه مسارا خاصا ويبصم اسمه في مجال فن الراب، حيث انغمس في الإنتاج وتأليف الأغاني والغناء وجمَع بينهم في سلّة واحدة.

 

وتعدّ أغنيته “المتنبي” التي اعتمد فيها أسلوب “الكلاش” في مواجهة فنان الراب توفيق حازب، الملقب فنيا بـ”دون بيغ”، حسب النقاد بمثابة رائعة من روائع هذا الفن بامتياز، إذ حققت في السنة المنصرمة نسبة عالية من المشاهدات في أقل من يوم على طرحها بموقع رفع الفيديوهات “اليوتيوب”.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق