حقيقة تصوير القواعد العسكرية الجزائرية بالأقمار الصناعية المغربية (فيديو)

اثار خبر  بناء  المغرب لثكنة عسكرية بمدينة جرادة قرب الحدود (38 كلم ) مع الجزائر قبل أسابيع ردود فعل جزائرية غير مفهومة .

 

ورغم أن الجيش المغربي قال  حينها إن  الثكنة العسكرية التي يستعد لبنائها بالقرب من الحدود مع الجزائر لا تحمل صفة القاعدة، وإنما هي عبارة عن ثكنة ستخصص لإيواء الجنود، انبرت الصحافة الجزائرية تهاجم المملكة المغربية مخصصة عشرات التقارير والمقالات.

 

بالمقابل نشر موقع منتدى القوات المسلحة المغربية قبل أيام فيديو  وصور توضح وجود أكثر من قاعدة  جزائرية متمركزة على بعد عشرات الكيلومترات من الحدود مع المغرب.

 

وأظهرت الصّور  قواعد عسكرية للمدفعية وثكنات عسكرية على بعد 30 كلم و60 كلم، وقاعدة للمدرعات على بعد 40 كلم من الحدود، كما توجد قاعدة عسكرية على بعد 45 كلم من الحدود، وقاعدة عسكرية للمدفعية على بعد 35 كلم من الحدود.

 

كما توجد شاحنات عسكرية وطائرات حربية جزائرية بالقرب من الحدود مع المغرب، بالإضافة إلى رادارات تمّ ضبطها على مستوى 40 كلم من الحدود.

 

وفي الوقت الذي اعتبرت فيه وسائل إعلام جزائرية، وبعض الصفحات المغربية،  أن هذه الصور ملتقطة عبر الأقمار الصناعية المغربية ، وشنت هجوما تتهم فيه المغرب بالتجسس على هذه القواعد ،  نفت صفحة القوات المسلحة الملكية الأمر.

 

وقالت إن’’ أخبار ان الاقمار الصناعية محمد السادس A و B هي وراء كشف القواعد العسكرية الجزائرية هي محض هراء لا صحة له ..’’

 

وزادت الصفحة أن ’’ فيديو  القواعد الجزائرية مأخود من google maps فقط ويمكن لأي شخص الذهاب للاحداتيات ورؤية تلك القواعد عبر google maps …’’

وشدد المصدر ذاته أن الاقمار الصناعية المغريية المتطورة لها مهامها الخاصة وهي غير متاحة للعامة اصلا ، داعية إلى الكف عن نشر الاخبار الزائفة  .

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. يوسف

    هههههههه..اقمار صناعية مغربية …مضحك جدا وكأن الجزائر ….لاتعلم وتعرف كيفية التعامل معها …توجد تقمار صناعية جزائرية ويمكنها التقاط كل ما يمكن للجيش معرفته

    1. الجزائر موطن البطولة وقبلة الاحرار .

      1. وياه

    2. هذه صور غوغل ماب Google maps متاحه لاي شخص ولا تظهر ايه تفاصيل. .وشراء الجزائر او المغرب فكلاهما يقتات تحت مراقبة وتصرف الافكار الصناعية الامريكية عاليه الدفع ..فدعونا من هذا الهواء . فالشعبين المغربية والجزائر شعب راح امتزجت مناءهما عبر التاريخ في السلم والحرب ..والصراع والحروب بينما لاتخدم الا الاعداء المتربصبين بهم دوما…

  2. Amcod

    أسوأ شيئ ان تكذب كذبة، و تكون او من يصدقها ، اقمار صناعية هههه

  3. كمال

    الجزاءر بكثرة ثرثرتها تعرف التعامل مع كل شيء ولا شيء ليتصح للجميع أن القوة الاقليمية الورقية تفهم في كل شيء ولاشيء كما هو الشان مع صور كوكل مابس التي يمكن لأي كان يحصل على صوره وبثها ونفس الشيء كدلك على وباء كورونا فهي احسن منظومة صحية في افريقيا وربما العالم فلدلك ترى الضحايا بالماءات يتساقطون امام المستشفيات
    هدا النظام يكثر في الكلام الفارغ ولا يعمل بل يبحث فقط على خلق المشاكل شرقا وغربا شمالا وجنوبا

    1. روح اركع للملخ أبلع قاعك،ولا تنسى حررو بلدكم من الإستعمار الإسباني الذي مزال يغتصب نسائكم

      1. Bâtards français ça que vous êtes

        1. Rajlak

          Vous êtes qun lâche de plusieurs serps des différents peuples

      2. لا احد يغتصب نسائنا ايها الجزائري الحقير سبتة ومليلية يفر اليها الجزائريين لكي يعيشو فيها بلا اوراق ولا هوية خير لهم العيش ف الخرائر

        1. رامير

          سبتة ومليلية الجزاءريون يهربون اليها من نضامهم العسكري واميرهم عبد القادر باع الماتش مع فرنسا وحاربه فيلق الزواف تيرايور والصبايحية وخانوا بعضياتهم ويتهمون المغرب بالخيانة والخيانة والغدر يجري في عروقهم

    2. المهم انانا تعلمنا منكم استعمال google map هههههه

  4. يجب ان تكون الجزائر اقوى من المغرب …المغرب لا يؤتمن لا ننسى 1963 حرب الرمال طعنة الجار

    1. الملياني

      راجع المراسلات بين ابن البلاء والحسن الثاني قبل الهجوم الجزائري الغادر ومن معه من جنود مصريين وكوبيين ويوغسلافيين ووو
      على 6حراس لا سلاح لهم حيث ذبحوهم

    2. يس

      لديكم أزمة رجال هههههه يا الكرغلي

    3. جزائري من مستغانم

      الاستعمار الفرنسي اجدادنا حاربوه و دفعوا الثمن باكثر من مليون شهيد. اما انتم الاستعمار الفرنسي الاسباني منحكم استقلالا جزئيا و اراضيكم لا تزال محتلة منذ اكثر من اربعة قرون. و بخصوص الهوية فما ينطبق علينا ينطبق عليكم. حتى انتم عندكم الامازيغ و الشلوح و سكان الريف و الزنوج و المورسكيين. و اما بخصوص الديانة فان من المغاربة من تهودوا منذ قرون. و اللوبي اليهودي يتحكم في نظام المخزن كيفما يشاء

  5. أي أقمار تجسس والجزائر مجهزة بقوة روسية فتاكة
    يحيا العدل

  6. جزائري ، تتعدى حدودك ينتهي وجودك.

    راكم نسيتم كل أسبوعين مناورات على الحدود بالذخيرة الحية و بمشاركة مختلف الأسلحة من دبابات و الراجمات حوامات ، طائرات و المدفعية وحتى في البحر قرب الحدود غواصات و بارجات. كل هذا في العلاقات و الاعراف الدولية تسمي بالعامية الصقلة ( الصفعة) . من المحال المغرب يدير مناورات بهذا الحجم لانه القيادة تعرف بلا ضعاف اما المكلخين لي شافو مولاهم فوق الحصان في القمر خليهم ينومو.

    1. المغربي القاصح

      طوووززززز

  7. و الله ان كلا البلدين منخدع من طرف لعبة صهيونية خبيثة . قوتكم في وحدتكم لا في فرقتكم، آه لو تتحد الدولتين و يصبح الجيشين جيش واحد آآآآه

  8. جواد

    من حمل السلاح على المسلمين فليس من المسلمين ولا يفكر في الحرب الا العقول الصغيرة

  9. ياأخي انا ولله لست جزائري … نفرض ان المغرب صورت القواعد …ماذ بعد كل العالم يعلم ان الجيش المغربي لا يستطيع حتى دغدغة الجزائر ..الجزائر تملك من جنود الاحتياط فقط ما يعادل و اكثر بقليل من الجيش المغربي ..الجزائر تصرف ميزانية ضخمة من عائدات المحروقات على الجيش و صفقات السلاح و مع اجبارية التجنيد …لذ لا يوجد حتى مجال للمقارنة المجازية ..وكأن الجزائر لا تعرف شيء عن الاقمار الصناعية ….دعونا من تفهات الاعلام العربي و التحريض

    1. محمد

      إذا الجزائر ما عندهاش حتى الحليب لماذا في كل مناسبة تطالبون بفتح الحدود وتترجون الجزائر لان تفتح الحدود؟ ؟؟؟؟!!!!!

  10. الملياني

    فرق كبير بين جندي مفعم بروح الدفاع عن وطنه
    وبين من دفعوه دفعا للاعتداء على أخيه المغربي

  11. غريب مر من هنا

    في يوم من الأيام قالها هواري بومدين ( بوخروبة ) الجزائر تعيش أزمة رجال

  12. دريس

    الجيش المغربي اقوى من الجزايري تذكرون حرب امكالا والرمال

    1. بهاء

      يرحم باباك؟

    2. جزائري لا يركع

      تتكلم عن سنوات غابرة عندما حاولتم و فشلتم الجزائر خارجة من حرب مدمرة و أنتم ناويين الخداع ولهدا لا يؤتمن جانبكم و لن تفرحوا بالصحراء الغربية لاننا معهم جيشا و شعبا و انت يامروكي حوس شاتاكل

  13. نورالدين.

    من الغباء أن تستمر النزاعات بين البلدين الشقيقين وهما في الأصل مهددين في عمقهما الاستراتيحي أي الليبي. المفروض أن تتضافر جهودهما من أجل التصدي لمصر والإمارات وفرنسا وروسيا وتركيا وغيرم من الدول التي تسعى لفرد نفودها على أبواب البلدين. من يظمن أن هذه الدول إذا تمكنت من بسط نفذها على ليبيا لن تسعى لفعل نفس الشيء مع بلدنا المشترك الجزائر والمغرب عبر تونس وموريطانيا. حذاري من الاهتمام بالفرع ونسيان الجوهر.

    1. المنسي

      بارك آلله فيك اضن ما حدث و يحدث في العراق و سوريا اليمن .من تشرد و دمار لاحق و هو المخطط لدول المغرب العربي الكبير .فيقوا يا مسلمين يا عرب .كما يقول المثل الشعبي الفخار اكسر بعظو من بعد احنا لنلقاو الحل ……

  14. محمد محمد

    لما كل هاد العويل عندما تكون علاقتك بجارك علاقة حرب فمن الواجب مراقبته و الاحتياط منه و تتبع كل خطواته و إلا فانه سيباغثك من حيث لا تنتظره

  15. هذه حكاية العرب ملخصة في كلمتين لقد إتفقوا على أن لا يتفقوا

  16. الله يهدي الجميع

  17. الأسد الجزائري

    آه على الغباء آه
    البلدان يديروا فالتاويل ويطوروا في ارواحهم ونتوما أقعدوا عسوا في بعضكم البعض وأدوا لخبار لفرنسا
    أين أنت ياربعي عندما أذليت رستم قائد الفرس وأين يا ……….. س

  18. والله راني نقلكم خليكم من كالام افراغ الي ركم تقلوه اتحاد قوى على بطال لي راه يصرى فؤ العلم اتقوالله يمو سليمين وكل شياء فان يا امات محمد اليد في ليد لي نخروج لي بر امان تحيا اجزاءر جزاءري حر ….الله اكبر ..تحيا جيش الجزاءر الف تحيا …..الله الله الله اكبر الى امام …

  19. جيجلي

    كلكم تدورون في حلقة فارغة… يأتي يوم وتعرفون ذلك؛ اتقوا الله

  20. Mokhtar

    ita9ou allahou mes frères, denia hadi fania wa la yab9a fiha a7ad, al wahed ya3raf cha yehdar, li anahou sawfa youhasab 3ala kouli kalima sghira aw kbira…..Allah yehdina 9bel ma yedina

  21. بشير

    اتعلم يا اخي المغربي انكم وجيشكم أقوى من جيش مصر والجزائر. لماذا .. لان كل المنظمات السهيونية والامريكية و المنظمة الاقوى في العالم الا وهي الماسونية تدعم ملكك الخامس بكل ما اوتت من قوة وحيلة اتعلم انا السلاح السري لمنظمات العالم الكافر بدين الاسلامي مخبء في اراظيكم المغرب اصبح ومن الأبد ملك المنظمات الماسونية السهيونية بكل حيث وسلام

  22. المغربي

    وروح الخرائري سير تقود لماك
    اشنو عندكم لافيراي ديال روسيا
    الى بدات الحرب اراك لهربة
    طز على بلد مليون خراي

اترك تعليق