بوريطة يكشف أسباب عدم السماح للمهاجرين المغاربة الدخول عن طريق موانئ إسبانيا

 

كشف ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، عن أسباب عدم السماح للمهاجرين المغاربة المقيمين بالخارج الدخول عن طريق الموانئ الإسبانية.

و نقلت صحف محلية عن بوريطة، قوله " إن إسبانيا تجد صعوبة تنظيم هذه العملية على مستوى ميناء الجزيرة الخضراء بالنظر للإمكانيات الكبيرة التي تحتاجها.

وأكد بوريطة أن هناك سبب آخر يتعلق باستمرار إسبانيا في إغلاق حدودها مع المغرب في انتظار المعاملة بالمثل، تسمح للإسبان بالدخول الى المغرب.

وكانت السلطات المغربية، برمجة رحلات بحرية من مينائي سيت بفرنسا وجنوى بإيطاليا بشكل حصري دون برمجة رحلات مماثلة من الموانئ الإسبانية.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. فنتبتهل فنجعل لعنة الله على الكاذبين. اتق الله في نفسك وقل الحق ولو كان مرا نحن مغاربة وعشنا بالمغرب ونعرف كذب الحكومة على الشعب. بالدرجة حفظناكم باراكا من استغباء الشعب المغربي

  2. مواطن

    باهمالكم لنا والتلاعب كرهتنا في مواطنتنا اخترتم ما شءتم من المغاربة والباقية اعموا بحرهم

  3. سعيد

    أنا من الجالية المغربية اللتي تقطن في إسبانيا بالضبط في مدريد و الكلام اللذي قاله وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة هو كلام صحيح لأن الشخص المسؤول عن الاوبءة في إسبانيا و إسمه سيمون قالها.
    وبالظبط قال **المغرب فعل فينا خير.

  4. السعيد

    أنا من الجالية المغربية المقيمة في إسبانيا كلام الوزير صحيح راه عندنا دولة وسيادة لا نسمح لأي احد ان يتاطوال علي المغرب انه بلاد الأجداد والآباء والأمهات اسبانيا بغات تلعب مع المغرب لكين تفضح امرهم واسبانيا الخاسر الأكبر

  5. Hassan

    سيد بوريطة عنده الحق لأن الحكومة الموجودة
    في الأندلس هية المسؤولة عن هذا
    لأنهم صرحوا علانيتا بأنهم لا يريدونا مرورا المورو من
    فوق ترابهم.

  6. مغربي وافتخر

    لعنة الله إليك الى يوم الذين إسبانيا صرحت ذائما بأنها مستعدة لمرور المهاجرين ولكن كانت تنتظر تحرك المغرب لذالك ، وبما أن المغرب يعيش عشوائية في تدبير الشأن العام وخصوصا المهاجرين فإن هذا الفاشل يرد اللوم على إسبانيا، إذن إذا كنت تستحمر مغاربة الذاخل فإن مغاربة الخارج لا تستطيع أن تستحمرهم لأن معظمهم يعيشون في ذول الحق والقانون

  7. رضوان

    ن

  8. Mansour

    Lah yn3lk alkhlb dima khdoub Ana 3ych f España hadi 26 sana España mkhdklchi siysaf cha3b3

  9. محمدي شلةنة

    المغرب أصبح خلال جاءحة كرونا دولة بدون مؤسسات الكل يتكلم باسم جلالة الملك وهو برىء من هذه الحكومة والنسبة لوزير الخارجية فهو يعيش في عالم مغاربة الخمسينات لا يا سيادة الوزير نحن جيل الحسن الثاني نعرف الكثير وخاصة مشكلة المهاجرين وقضاء العطلة اسبانيا لها سياسيون يحترمون الدستور والقوانين أما المسؤولين المغاربة فيحهلون دستور البلاد ولا يحترم منه لأن أغلبية الشعب امي وكل ما انتقدكم أنتم لهم بالمرصاد بطرقككم المعرفة الترهيب والتزوير .الله يخد فيكم الحق لقد بهدلتونا أمام المجتمع الدولي.

اترك تعليق