رونالدو يقترب الليلة من تحقيق رقم قياسي عالمي جديد

تتجه أنظار  عشاق اللاعب كريستيانو رونالدو  هذه الليلة غلى مباراة تجمع فريقه يوفنتوس مع ساسولو برسم  منافسات الجولة الـ33 من الدوري الإيطالي حيث ينتظر أن يسجل رقما قياسيا جديدا.

 

ويمتلك رونالدو الفرصة الليلة خلال مواجهة ساسولو لأن يصبح أول لاعب في التاريخ يسجل على الأقل 50 هدفا في 3 من الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى (الدوري الإنجليزي الممتاز، والدوري الإسباني، والدوري الإيطالي)، لكنه ليس أول لاعب في التاريخ يصل إلى 50 هدفا في 3 من الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى بحسب ما جاء في منصة سبورتس ميديا سيت.

 

و سبق رونالدو لهذا الإنجاز في أوروبا البوسني إيدين دزيكو، أول لاعب في التاريخ يسجل 50 هدفا أو أكثر، حيث وصل إلى ذلك الإنجاز مع روما الإيطالي ومانشستر سيتي الإنجليزي وفولفسبورغ الألماني.

 

ويمتلك “الدون” حاليا 49 هدفا في الدوري الإيطالي، سجلها في 59 مباراة، ويمكنه أن يصبح أسرع لاعب في التاريخ يصل إلى 50 هدفا في الدوري الإيطالي.

ووصل رونالدو البالغ 35 عاما إلى هدفه الخمسين رفقة نادي “السيدة العجوز” في جميع البطولات بعد 70 مباراة، ولا يتفوق عليه في إيطاليا سوى أندري شيفتشينكو، أسطورة نادي ميلان، الذي وصل إلى الهدف 50 مع “الروسونيري” في 69 مباراة.

 

ونجح رونالدو من التسجيل رفقة اليوفي في 60 مناسبة، خلال 83 مباراة، منها 49 هدفا في الدوري الإيطالي، و8 في دوري أبطال أوروبا، وهدفان في كأس السوبر الإيطالي، وهدف وحيد في كأس إيطاليا.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق