كورونا..ألمانيا تقدم دعما ماليا للطلبة المغاربة‎

 

من المرتقب أن تقدم الحكومة الألمانية، خلال فترة وباء كورونا المستجد، منحة مالية للطلاب والطالبات المغاربة.

وأفاد بيان صحافي لبوابة الدراسة “جامعتي الألمانية”، أن الوزارة الفيديرالية الألمانية للتعليم والأبحاث توفر الدعم للطلبة الأجانب أثناء جائحة كورونا، حيث وفرت الحكومة دعما ماليا يخص شهري يوليوز وغشت غير قابل للتسديد لكل الطلبة الأجانب الذين يدرسون في الجامعات الألمانية، وكل الطلبة الذين مروا بحالة طارئة بسبب فيروس كوفيد-19 يمكنهم التقدم بطلب الحصول على المنحة.

وبحسب ذات المصدر، الذي يعتبر بوابة تساعد الجامعات الألمانية في تسجيل الطلبة الأجانب، فإن هذه المساعدة جاءت في وقتها لأن 75% من الطلبة يعملون في ألمانيا أثناء دراستهم ويكونون قد تأثروا ماليا بسبب جائحة كورونا.

 

كما رحب توبياس بارغمان المدير التنفيذي لموقع جامعتي الألمانية MyGermanUniversity بالدعم الجديد قائلا: ” إن هذه المساعدة المالية المؤقتة هدية قيمة للطلبة. لذلك فإن الكثير من الطلبة المغاربة بإمكانهم مواصلة دراستهم بدون القلق من الالتزامات المالية”. وأضاف أن الجائحة تزيد من قلق الطلبة الأجانب الذين هم بعيدون عن عائلاتهم كما أن هذا الإجراء سيقلل على الأقل من المخاوف المالية لدى الطلبة.

 

وحتى يتمكن الطلبة المغاربة من الاستفادة من المنحة المالية يجب عليهم أن يثبتوا أنهم في أزمة مالية حاليا بسبب الجائحة. كتوقف عملهم الجزئي مثلا فحسب الحالة المالية للطالب تختلف قيمة المنحة التي تتراوح بين 100 و500 يورو في الشهر. كما ينصح موقع MyGermanUniversity كل الطلبة المغاربة باستغلال هذه الفرصة للاستفادة من الهدية القيمة.

 

يشار أيضا إلى أن موقع https://www.mygermanuniversity.com يعد أكبر قاعدة بيانات وأكثرها اكتمالًا لبرامج الماجستير في ألمانيا، مع أكثر من 1700 برنامج ماجستير باللغة الإنجليزية.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق