الستاتي غاضبا: وزارة الثقافة أهانت روح الفنان لكريمي بشكل مباشر

عبر المغني الشعبي عبد العزيز الستاتي عن امتعاضه من وزارة الثقافة، بسبب تهميشها للممثل الكوميدي الراحل محمد بلحجام الشهير بلقب الكريمي، او كوميدي الشعب ، وذلك بسبب عدم  تقديمها العزاء لأسرته واصفا الأمر بـ”الإهانة”.

 

ونشر الستاتي الذي تربطه صداقة وثيقة بالراحل،  تدوينة عبر صفحته الرسمية في فيسبوك جاء فيها إن عدم تنزيل العزاء للفقيد الفنان الشعبي لكريمي بالموقع الرسمي لوزارة الثقافة يعتبر إهانة مباشرة لروح الفقيد وللفن الشعبي المغربي بصفة عامة’’’ ليضفي قائلا :  حشومة وعيب ووصمة عار أخرى تحسب’’.

 

وخلفت وفاة الممثل الكوميدي، صدمة كبيرة في الساحة الفنية ووسط جمهوره الذي تفاجأ بخبر وفاته، خاصة وأن الراحل كان يحظى بشعبية كبيرة ويتميز يحسه الكوميدي.

 

وتعرض  الكريمي لحادثة سير خطيرة قرب شيشاوة، بعدما اصطدمت سيارة من نوع بيكاب بدراجته النارية ، تسببت في إصابته بجروح خطيرة في الرأس،لم تمهله طويلا .

 

ويعتبر لكريمي من رواد فن الفكاهة الشعبية ، التي استهرت في مناطق المغرب في الاسواق والمناسبات الاجتماعية.

 

وبدأ نجم  لكريمي يسطع في مطلع القرن الواحد والعشرين في مناطق قروية بوجه خاص مع انتشار الأقراص المدمجة، قبل أن يتم وضع فيديوهاته على أحد مواقع الأنترت ، ومنها إلى يوتيوب في 2007 لصبح معروفا لدى أغلب جماهير الفكاهة الشعبية وكوميديا الموقف.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. الثقافة ههههههه ويا الإضافة

    أشمن ثقافة كتكلم عليها

  2. أمين

    مات رحمه الله,مات كباقي أموات المسلمين و كلام هذا المغني حقه عند الله و ليس عند الحكومة .
    و الغريب أنهم كلهم ينتظرون إما مساعدات من الدولة أو العزاء أو أو أو …….. إلخ
    المرحوم كان فُكاهيا ,و منها كان يقتات مثله مثل عمال البناء ,عمال الفلاحة و غيرهم و هل كل من توفته المنية يوجب الحكومة و الملك أن يقدموا لهم التعازي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    غريب أمركم يا مغاربة.

    1. تريسينتي

      خويا بنادم ولف الكريتيك الخاوي وتبلاو بالسعاية كلهم الله يعفو عليهم

  3. حميد بنسليمان

    وداعا سي محمد لكريمي انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله

  4. ELFENNANE TRASSO

    HONAKA FANNANOUN KHADAMOU ALMAGHRIB WALFAN MONDO AL ISTI9KLAL WA MATOU BILA DA3M WALA 3AZAE.AMMA ELHLAI9KIA FAHADDIT WALA HARAJ. FAHAL KOLLO MOHARRIJIN FANNAN IDANE CYCLIS MOL JAVEL MOL ELKHOBZ ELKARM FENNANE.

اترك تعليق