منافسة قطرية للفوز بصفقة بلهندة

دخل ناديا الدحيل والريان القطريان، في مُفاوضات مكثفة مع لاعب وسط جالطة سراي التركي، لضمه إلى صفوف أحدهما في الموسم المقبل.

وكشفت صحيفة “الراية” القطرية، الأحد، أنّ النجم المغربيّ يونس بلهنده، يستعدّ للرحيل عن جالطة سراي والانتقال إلى نادٍ آخر.

وأكّد اللاعب في تصريحات لوسائل إعلام تركية أنّه أبلغ وكيل أعماله فاتح إيليك بقراره ورغبته في الرحيل، وبدء عملية البحث عن عقد جديد.

وأوضحت الصحيفة، أن ناديي الدحيل والريان مُهتمّان بالتعاقد مع بلهنده، وأنّ وسطاء ووكلاء من الناديين القطريَّين في إسطنبول حاليا للتفاوض وحسم الصفقة.

وأضافت أن المفاوضات تجري بشكل رسمي وبعروض قدّمها الناديان إلى اللاعب المغربيّ، وهناك عروضٌ نهائية سوف يتم حسمها أيضًا في الساعات المُقبلة، على أن يتم إعلان اسم النادي الذي سيتعاقد مع يونس بلهنده، بعد حسم المفاوضات والاتفاق على جميع الأمور مع نادي جالطة سراي.

واستغنى الدحيل مؤخرًا عن مهاجمه الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، وهناك تكهنات أيضًا عن قرب رحيل لاعبه البرازيليّ أدملسون، ويسعى الدحيل إلى التعاقد مع يونس بلهنده بجانب المحترف الجديد البرازيليّ دودو الذي ينتظر وصوله الدوحة قريبًا.

أما الريان فلا يزال يملك 5 محترفين في صفوفه، هم الأرجنتيني ميركادو والنيجيري فرانك كوم، والجزائري ياسين إبراهيمي والكوري الجنوبي لي جايك والإيفواري يوهان بولي.

يذكر أن بلهنده (30 عاما)، بدأ اللعب في فئة الشباب مع نادي مونبيلييه الفرنسي عام 2005، قبل أن يصعد للفريق الأوّل عام 2009، ولعب لأندية دينامو كييف الأوكراني وشالكه الألماني.

وخاض يونس أول مباراة دولية مع منتخب المغرب، خلال اللقاء الودي ضد إيرلندا الشمالية في 17 تشرين نونبر 2010، في حين سجّل أوّل هدف دولي في مرمى النيجر في كأس الأمم الإفريقية 2012.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق