بعد اعتذار الكاميرون.. مصر ترحب باستضافة مباريات دوري الأبطال

أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري أن بلاده ليس لديها أي مانع في استضافة المباريات المتبقية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، عقب اعتذار الكاميرون.

وقال صبحي في تصريحات لبرنامج جمهور الثالثة، على قناة أون تايم سبورت، أمس الأحد: “يتم الآن التنسيق مع اتحاد الكرة في حالة الرغبة في استضافة مباريات نصف نهائي ونهائي دوري الأبطال، ونحن لا نمانع في ذلك”.

وأصبحت استضافة الكاميرون لمباريات نصف نهائي ونهائي دوري أبطال إفريقيا، في شتنبر المقبل، مهددة بسبب عدم وصول التعهدات الصحية من الحكومة الكاميرونية، واستمرار ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا هناك.

ويشهد نصف نهائي دوري الأبطال، صدامًا تاريخيًا بين قطبي مصر والمغرب، حيث يواجه الزمالك الرجاء، بينما يلاقي الأهلي الوداد.

وبات المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم في أزمة حقيقية، خاصة أنه ليس لديه عرض رسمي، لاستضافة المباريات الثلاث المتبقية بالبطولة، سوى من الكاميرون، التي تواجه صعوبات في السيطرة على كورونا.

وذكر مصدر من الكاف أن : “هناك عروض شفوية لتنظيم ما تبقى من البطولة، في الإمارات والمغرب، بجانب تصريحات من مسؤولين مصريين ترحب بالاستضافة”.

واستدرك: “لكن لا يوجد عرض رسمي من الإمارات، وإقامة المباريات في مصر أو المغرب، تخل بمبدأ تكافؤ الفرص بين المتنافسين”.

واختتم المصدر: “الكاف ما زال في مباحثات مع الكاميرون لتدارك الأمر، وبعدها من الجائز أن ينقل المباريات لدولة أخرى، سواء داخل إفريقيا أو خارجها”.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. Mhamd

    تونس هي المكان المناسب لاجراء المنافسة

اترك تعليق