بعد صمت طويل..ابن كيران:”لا أريد أن أُعتبر ميّتا قبل أن أموت”

 

بعد أن دخل في صمت طويل، عاد عبد الإله ابن كيران الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، من جديد إلى انتقاد أعضاء قيادة “البيجيدي”، معبراً عن عدم رضاه عن حال الحزب الذي يقوده سعد الدين العثماني، وطريقة ادارته.

واختار بنكيران أحد المنابر الإعلامية القطرية، لإطلاق الرصاص على اخوانه في قيادة الحزب، حيث أبدى رئيس الحكومة المغربية السابق قلقه إزاء الأوضاع السياسية داخل حزب العدالة والتنمية، وطريقة إدارته، كما أبدى قلقه إزاء تطورات الأوضاع بالمنطقة المغاربية والعربية عموما”.

ونقلاً عن ذات المصدر، رفض بنكيران توضيح أسباب قلقه، ورؤيته للأوضاع داخل حزبه وفي المنطقة، لأنه يعتقد أن الظروف غير مناسبة.

وذكر بنكيران أنه يؤمن بمقولة زعيم حزب الاستقلال الراحل علال الفاسي، التي نقلها عنه الراحل عبد الرحيم بوعبيد: “لا أريد أن أُعتبر ميّتا قبل أن أموت”، في إشارة إلى رغبته في الفعل وعدم الركون إلى الموت المعنوي.

وقال بنكيران: “منزعج من كل ما يقع هذه الأيام في منطقتنا، خصوصا داخل حزب العدالة والتنمية الذي أنتمي إليه، لكنني لا أريد الحديث الآن”.

وقاد بنكيران حزب العدالة والتنمية للمرة الأولى في تاريخه، عام 2011، إلى تصدر الانتخابات البرلمانية، ليترأس الحكومة فترتين متتاليتين.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. خالد النطكي

    نقول لكم حتى واحد ما فيه الخير لا بنكيران والعثماني ضيعونا الاحلام ديالنا وخلونا في الغر

    1. فعلا انت ميت ضيعت أحلام الشباب واكبت الكعكة بمفردك يابنكيران

  2. الى بنكيران لعنة الله عليك فربك سيسحق بعد موتك يا من باع البلاد والشعب للمخزن مقابل تهديد ومال الحرام

  3. بوعزة

    في المغرب لايوجد لي الدمقراطية ولا يوجد لي رئيس الحكومة. هم كلهم يطبقون مايملي عليهم من الدوان الملكي الملك لديه حكم مطلق وهوى رئيس الدولة والمستشرون هم الوزراء الحقيقيون. والباقي هم مجرد في الصورة. لا معارضة لا البرلمان لا الولات لأ العمال. لأ النقبات. مجرد تضييع الاموال الحكم بيد الملك ومن حوله في القصر ورجال المال والأعمال. إنتهاء الكلام وهذه الكراكز يستعدون لي المباريات الإنتخابية لي العيش الرغيد ويثبتون أبنائهم ومن حولهم في المناصب. و90 %100 من الشعب يقتات على 20 درهم في اليوم. ونسأل الله ان ينجي مملكتنا الشريفة من الكوارث والأمراض والله المستعان

  4. إسماعيل

    اقتباس عبارة للزعيم علال الفاسي كما نقلها عنه المناضل عبد الرحيم بوعبيد لا يعنِي يا بنكيران أنك ترقى إلى مستواهما السياسي والأخلاقي إذْ أنتَ مثل فراشة استهوتها الأضواء فما كادت تقترب منها حتى حولتها إلى رماد ،مما يعني أنك مِتَّ ولا تُحاول أن توهمنا كما في الأسطورة أنك مثل طائر الفينيق الذي ينبعث من رماده

  5. Gofal abdou

    مكاين لاحكومة لاوالو كاين

    غير الله الوطن الملك لك الله ياوطني

  6. قولوا العام زين

    اكبر شلاهبي عرفو التاريخ السياسي المغربي ويقول ليس الوقت الان للكلام سياسة الشلاهببة وتسير ترݣد المغاربة عاقوا بكم حتى الذئاب تبرئت منكم عليكم من الله ماتستحقون

  7. Guyas naima

    أكره الإخوان أينما حلو وارتحلو

  8. العثماني الله يعطيه كرونا باش يهنا الله يهد لي خرج على المهاجرين المغاربة

  9. la hawla wla 9watta ila billah

  10. امينة

    لاثقة فولاد عتيقة

  11. نعيمة ام محمد امين

    الغريب في الأمر هم انهم تيبق لهم التقاعد ولو انهم متيدوزو حتى 6 سنوات في البرلمان اوفي الوزارة بعكس الموظفون الآخرون ابني مهندس دولة توفي في حادثة اشتغل 9 سنوات في القطاع الفلاحي ولم يبق له التقاعد بحجة أنه لم يكمل 10 سنوات الحمدلله انه غير متزوح لتمحنت زوجته أو أولاده

اترك تعليق