الجزائر توجه اتهاما جديدا للمغرب بخصوص قضية الصحراء

 

زعم الوفد الجزائري بالأمم المتحدة بجنيف أن المغرب يستعمل مسألة تسجيل ساكنة مخيمات تندوف في جنوب الجزائر، للتملص من النقاش حول إمكانية تسوية النزاع في الصحراء.

ونقلت قصاصة لوكالة الأنباء الجزائرية، اليوم الأربعاء، عن القائم بالأعمال البعثة الجزائرية مهدي ليتيم خلال اجتماع للجنة الدائمة للمحافظة السامية للاجئين بجنيف قوله، “بالنسبة لحالة اللاجئين الصحراويين بالذات، وفدي يتأسف كون مسالة التسجيل تستعمل لتغيير اتجاه انتباه اللجنة الدائمة للمحافظة السامية للاجئين والمجموعة الدولية، عن إمكانية إيجاد حل للنزاع في الصحراء الغربية الذي يعتبر السبب العميق لهذا الترحيل القسري”.

وعلاقة بالموضوع، كتبت وكالة الأنباء الأرجنتينية المستقلة “ألتيرناتيف بريس أجينسي” أن المنظمات الدولية باتت تطالب بمساءلة الجزائر بشأن مسؤوليتها وتواطئها في انتهاكات حقوق الإنسان التي تقترفها +البوليساريو+ في مخيمات تندوف.
وأكد كاتب المقال، الأكاديمي أدالبيرتو كارلوس أغوزينو، أن “جبهة البوليساريو تقترف، منذ عقود، جميع أشكال الانتهاكات الحقوقية ضد الساكنة الصحراوية المحتجزة بشكل غير قانوني في مخيمات تندوف بجنوب الجزائر”.

وسجل الخبير الأرجنتيني أن هذه الانتهاكات “تشمل أنواعا مختلفة من الجرائم ضد الإنسانية مثل الاختفاء القسري للمنشقين، والاعتقال دون محاكمة وتعذيب المعتقلين والاضطهاد والرقابة على المعارضين وتحويل المساعدات الإنسانية بشكل ممنهج”.
وأشار إلى أن انفصاليي +البوليساريو+ يرفضون، منذ أربعين سنة، إحصاء ساكنة المخيمات ومنحهم وثائق هوية، وذلك بهدف إحكام السيطرة عليهم.

يذكر أن نزاع الصحراء، هو نزاع مفتعل مفروض على المغرب من قبل الجزائر. وتطالب (البوليساريو)، وهي حركة انفصالية تدعمها السلطة الجزائرية، بخلق دويلة وهمية في منطقة المغرب العربي.

ويعيق هذا الوضع كل جهود المجتمع الدولي من أجل التوصل إلى حل لهذا النزاع يرتكز على حكم ذاتي موسع في إطار السيادة المغربية، ويساهم في تحقيق اندماج اقتصادي وأمني إقليمي.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. Marocain

    الصحراء مغربية والجازاير فرنسية

    1. اذا كانت الصحراء الغربية مغربية كما يزعم البعض فلماذا يقدم المغرب سنة 1975 على اقتسامها مع موريتانيا واسبانيا عبر اتفاقية مدريد، ويعود ثانية للاستيلاء عليها عقب توقيع موريتانيا اتفاق السلام مع البوليساريو سنة 1979..!؟
      واذا كانت القضية “مفتعلة” ومن بقايا الحرب الباردة، فلماذا لاتزول بزوال الذين افتعلوها سواءا في الجزائر او في ليبيا اوغيرها من بلدان قيل ان البوليساريو تدور في فلكها مثل كوبا او غيرها بعد انتهاء الحرب الباردة وسقوط جدار برلين..!؟ وذاكانت القضية “مفتعلة” لهذه الدرجة، لماذا تدخل الامم المتحدة على الخط منذ 24 سنة حيث تتواجد القبعات الزرق لمراقبة وقف اطلاق النار بين جيش البوليساريو بالاراضي المحررة التي تديرها البوليساريو وتلك المحتلة من طرف المغرب..!؟
      وان كنت تعتقد ان الجمهورية الصحراوية “وهمية”، فلماذا تتواجد عضوا مؤسسا بالاتحاد الافريقي وقبل ذلك الوحدة الافريقية، وتقيم العلاقات الدبلوماسية مع اكثر 80 دولة، في حين نجد جبهة البوليساريو عضوا مراقبا في الكثير من المنظمات الدولية وتحظى باعتراف حتى من النظام في المغرب الذي يجلس معها في المفاوضات تحت اشراف الامم المتحدة، وحاضرة في عديد المنتديات الدولية على غرار المنتدى الاجتماعي العالمي، وتلقى الدعم الواسع من طرف فاعلين اجتماعيين في معظم دول العالم،واكثر من هذا ان السفارات والممثليات الدبلوماسية للجمهورية الصحراوية وجبهة البوليساريو تتواجد في بعض الاحيان، مجاورة للسفارات المغربية في بعض العواصم الدولية..!؟
      وهل سألت عن سر وضع محرك البحث الشهير”غوغل” وغيره من المراجع العلمية،الصحراء الغربية “منفصلة”عن المغرب، ثم ان كافة المصادر العلمية خاصة الخرائط المعتمدة تضعها هكذا…!؟
      واذا كان ما تقوله من أن القضية الصحراوية “مزعومة” ، فهل فكرت يوما لماذا يتفاوض المغرب وبشكل مباشر ورسمي وتحت اشراف الامم المتحدة مع وفد عن جبهة البوليساريو، في موضوع حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، واكثر من هذا يقبل بتواجد قوات دولية لحفظ السلام وبعثة اممية مأموريتها بعثة الامم المتحدة لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية..!؟
      وان كنت في ريب من كل ذلك لماذا بنظرك تظل القضية ومنذ اكثر من اربعين سنة على اجندة تصفية الاستعمار تناقش سنويا في الجمعية العامة للامم المتحدة بحانب 15 اقليما غير متمتع بحق تقرير المصير..!؟ وان كان يخامرك طيف من الشك في كل ذلك، هل تناهى الى ضميرك السر الذي يكمن خلف فشل النظام في المغرب في اقناع “دولة واحدة في العالم او منظمة دولية”، في الاعتراف بسيادته على تلك المنطقة رغم الدعم الواضح لاطروحته من فرنسا وبعض اللوبيات في الولايات المتحدة واسبانيا بمباركة من اللوبي الصهيوني.. في حين تغيب سبتة ومليلية عن تصفية الاستعمار رغم انهما يوجدان داخل المغرب،لكنهما ينتميان للسيادة الاسبانية…!؟
      قد يقول قائل أن المغرب كان مستعمرا ولا يمتلك السيادة فكيف له بالمطالبة ؟ وهذا ادعاء باطل إذا ما عرفنا إن الإستعمار الإسباني دخل الصحراء الغربية سنة 1884م، على ضوء اتفاقية برلين بين القوى الأوروبية التي جعلت الصحراء من نصيب إسبانيا كمنطقة مستقلة عن المغرب ولا وجود لعلاقة سيادية –إطلاقـًا- بينها والمغرب. ولم تتشاور إسبانيا أو تتفق أو تتصارع مع المغرب لإحتلال الاقليم ، رغم أن المملكة المغربية كانت لاتزال مستقلة إذ لم يوقع سلطان المغرب الحماية مع فرنسا إلا سنة1912م، أي ثمان ٍ وعشرين عامًا بعد استعمار الصحراء الغربية. فهل احتج ملوك المغرب آنذاك على هذا الإحتلال ؟ أو طالبوا ب”مغربية” الصحراء الغربية، أو واجهوا إسبانيا ؟

      1. المغرب اصله المغرب العربي فيجب استرجاع الجزائر تونس وموريتانيا وليبيا

        1. راك نسيت تزيدها سطح القمر الذي جلس عليه سيدكم موح السانك،حقا صدق من لقبكم بالمداويخ

          1. انت جزائري حاقد واش دخل جدك!
            محمد الخامس عتق جدك من الموت وبالتالي له الفضل في خروج جدك للحياة ياخانز الفم ! اغسل فمك بجافيل من تحب تتكلم على سيادك ! بزاف حاشى تكون من الجزائريين الحرار لي نعرف.

      2. واحد عندو لعقل

        المرجموا من الاخوان الأشقاء دووا الاصول الموريتانية النئي بانفسهم عن هذا الموضوع!! اعتدنا ان نراهم بالخارج يرددون نفس الكلام كأنه درس في الفصل(بومرداس!) وبعد دالك تعلم انهم من اصول موريتانية!! بتمويل جزائري وتنضيم كوبي يحملون الجنسية الاسبانية…المهم رحم الله من سماهم مرتزقة لان اصحاب الشأن كانوا من اصول مغربية يعني مغارية بينهم وشانهم !! أما هذه الشرذمة وجدتها مرتعا بعد هروبها من الفقر من بلدانها…لما لا وهي تصلها صدقة من الدول العربية مجانا والفائض أو المختلس يعاد بيعه بالملايين الدولارات!! اصحاب الصفقات لم ولن تتنازل عن هذا الكنز المجاني بالناصفة مع الجيش الجزائري صاحب القرار. مما يجعل موضوعك الانشائي لاقيمة بمن غيها من Google والسفارات والقنصليات والاوطيلات والاموال بالخارج … نفترض انك اقتنيت سيارة او تذكرة طائرة (في الأحلام )الي العيون اوالداخلة او بوجدور طفاية…لن تجد شيئ على أرض الواقع مما درسته في فصل بومرداس !! الناس يسكنون مساكن بالطوابق بالماء والكهرباء والحمام ولهم اسواق تجارية وشواطئ سياحية ومنتجعات وكل البنى التحتية….هذا الامر الماهو حسي اما كل الإنشاءات عن الوهم والسراب فهو مثل اناس في مهب الريح اي المرتزقة.

  2. ابرا

    كلام عار من الصحة.عد الى التاريخ.

  3. احتلال الجزائر هو حل الصحراء المغربية

  4. عمر

    حتى الحكم الذاتي لا يصلح، يجب الحفاظ على الوحدة بدون أي تنازل. ولعنة الله على من يريد تقسيم أي بلد

  5. العثماني الشريف

    الصحراء مغربية ونحن لم نسترجعها بل استعدناها من اسبانيا المحتلة ،اما جبهة بوزبال فهي مدعومة من كابرانات فرنسا لكي يجدوا منفذا على المحيط الاطلسي ،ولكن للاسف رءيسهم يشكر ماكرون المحتل ويسب المغرب الذي ساند رجالاته استقلال الجزاءر من جهة أخرى من يدعي بان الصحراء اقتسمها المغرب مع موريتانيا هو كان خطا استراتيجيا فقط ومن يريد معرفة خريطة المغرب الحقيقية عليه بزيارة ارشيف المكتبة الوطنية الفرنسية ليعرف حجم الجزاءر او دويلة الجزاءر .المغرب هو الأصل أما الباقي تقليد ،اذا لايجب مقارنة إمبراطورية عمرها 12 قرن مع دويلات نبتت من رحم المعاناة وبفضل فرنسا الإستعمارية كونوا تحشموا ياشرذمة البوزبال ويامخلفات فرنسا والاحترام.

    1. وما الفائدة من دولة عمرها 12قرن كما تدعي وأنتم تعيشون الفقر والتهميش والعبودية والحرمان،فأمريكا دولة حديثة العهد ومع ذلك فهي أقوى دولة في العالم.دويلة عمرها 12 قرن ولم تستطع أن تدافع على أراضيها وتحررها من إستعمار بورقعة الإسباني

      1. اش 12 القرن واش خرية فالجزائر افقر دولة ببترولها الذي سينهي وستبيعون ارضكم لفرنسا ولا تنسوا فالجنرالات ياخذون كل بترول الجزائر يشترون خردة السلاح من روسيا بثمن بخس ويكتبون في الفاتورات الملايير ليسرقوا الاموال ويضعوها في ابناك خارجية فقط بوضياف رحمه الله من فضحهم لهذا قتلوه .فانتم اكبر ولاد لقحاب اللقطاء العبيد لفرنسا

  6. بوعادي

    الى الذي ينهق هل تستحمر البشر ام الحمير امثالك من ادخل المرتزقة للاتحاد الافريقي ؟ اليست الجزائر التي كانت تظن ان حرب العصابات وتدخل الجحش الشعبي في امغالا 1و2 وسقوط عسكركم في الصحراء المغربية ماذا كنتم تفعلون ؟ كنتم في سياحة انه الوهم والانفصاليون اوهمتموهم بانهم سيعودون الى الصحراء المغربية بعد شهر وصنعوا صناديق العودة لكن المقبور بوخروبة سحقه الحسن الثاني من ياوي مرتزقة ويسلحهم ويمدهم بالعدة والعتاد والدبلوماسية واجور المسميين بالسفراء و اجور مليشيات المرتزقة من اين هذا وماهذا الحب الجارف اتظن ان المغاربة اغبياء اقتسام الصحراء التي هي اصلا ارضا مغربية كان تكتيك من حكيم عبقري وليس كبران فرنسا لانه علم انكم ستهجمون على موريتانيا وبالفعل هدد المقبور بوخروبة ولد دادة ودخل الجحش الشعبي لنواكشوط فتدخلت ميراج الفرنسية وطردت جحافلكم وتقدمت القوات المسلحة المغربية ومشطت المناطق انكم اعداء صدق احرضان بوطاهر لما قال بلد عدو من الذي يجعلكم تحرسون الصحراويين ليل نهار خوفا من ان يفروا الى المغرب يااوغاد لماذا مخيم الداخلة قرب حدود مالي عكس المخيمات الاخرى لان مخيم الداخلة به بعض الصحراويين المغاربة عكس المخيمات الاخرى المملوءة بالجزائريين خلاصة القول الصحراء استرجعناها و مبروك عليكم بوزبال فالتنشئوا له ولاية

    1. المداويخ ومهلكة بني مزطول،كيف تدعي أنكم إنتصرتم في أمغالا ،والجزائر غنمت واحات فڤيڤ وضمتها إليها،مبروك عليكم الإنتصار ومبروك علينا الأرض.أنتم صخرة ليلى على مرمى حجر من القصر المهلكي لم تستطيعوا أن تدافعوا عنها وتحكي على حروب في الصحاري،الحوثيون بحجرة أسقطوا طائراتكم الكارتونية وأسروا ربانها.فيق يا مزطول

  7. اليازيد

    ان المغرب من ادخل الصحراء في لجنة تصفية الاستعمار اما السفارات فهي من اموال الفقاقير القبعات الزرق طردنا المدنيين يعني الاستفثاء باح نحن في حرب دبلوماسية مفتوحة مع نظام الجنيرالات والذي يهدد بتدمير الجدار الدفاعي لكنه يعرف ان الجنود المغاربة سيقصفونه بالورود كل ما دكرت دون ان تسمي نفسك صنع جزائري وتمويل جزائري لهذا لن تتقدموا ابدا وستاخدون طريحة متى؟ يوم شي كابران يسخن عليه زكو او طيزو يومها سناخد ماضاع منا مدة 16 حرب الصحراء وحرب الاستنزاف التي لم تضعفنا بل تقوينا مزال ان شاء الحياة مستمرة انظروا الى من كان يمول المرتزقة ليبيا مثلا الله يمهل و لا يهمل

  8. تاغدا يطان

    يا بوزبال ماكتلقاو حتى كيلو دالبنان تصورو معاه وزايدينها بالفهامات الخاوية. الجنرالات ديالكم كايتبرعو فالخرائر ديالكوم وولاد الشعب قاتلهوم الجوع. كاياكلو من السوطلة دالزبل. اللهم هذا منمر. الله يرحم الجنرال المغربي الصنديد بن عمر الى ماكاتعرفوهش سولو عليه.
    سول غير بن الشيخة والسيكتور وفوضيل وخالد وبلال والشادلي بن جديد وبوضياف فين عاشو. يا حميرا ضحكت من جهلكم الأمم.

    1. ليس عيب أن تكون فقير ماديا لكن العيب هو أن أنه في مهلكة مراكش يسترزقون من بيع مؤخراتهم وأطفالهم وفروج نسائهم للسياح المكبوتون جنسيا وللسواعدة.وهناك بغلمانية مروكية صرحت أمام أعضاء برلمان مامادو الشاذس بتقنين الدعارة وفرض ضرائب على المومسات،وحسب تعليقك فإما أنت من مخلفات الدعارة والسياحة الجنسية أو من مخلفات مزارع الفراولة.

  9. .
    خربشات مسائية بنكهة مغربية : تساؤلات ما بعد منتصف الليل …
    .
    بقلم / © فريد بوكاس
    .

    كثيرون هم من تساؤلوا و منهم من لا زال يتسائل ، فالملك سبق له أن تسائل قائلا : أين الثروة ؟ ، بعدها جاء البعض و تسائل قائلا : أين سلمى ؟ و مؤخرا تكاثرت التساؤلات : أين الملك ؟

    فهل تجرأ أحد يوما ما و تسائل قائلا : أين الشعب ؟

    الكل انشغل بالثروة و سلمى و الملك ، و لا أحد افتكر الشعب !! هنا تكمن اللعبة … الأسئلة طرحت و لا أحد استطاع الحصول على الإجابة . لكن لو كان التساؤل عن الشعب ، لتم الحصول على كل الإجابات …

    تساؤلوا و انتظروا الأجوبة أن تنزل من السماء …

  10. Larbi Ziani

    Il faut libérer le peuple algérien et lui donner le droit à l’autodétermination. Le système des généraux
    continue de sévir et de porter atteinte aux algériens et aux voisins de l’Algérie qui n’aura jamais une façade atlantique Les mercenaires du Polisario peuvent retourner à leurs origines : la Mauritanie, le Mali, le Niger et autres pays

    1. Il faut liberer vos cules du tourisme sexuel et des saoudiens

  11. الجزائر لم تفعل اي شيء لشعبها الفقر الجوع وعبادة الجماجم من فرنسا والمغرب عليه احتلال الجزائر لينتهي من مشكل الصحراء فعلى الجزائر ان تعلم ان المغرب بمشاكله وبآفاته وبعيوبه وبكل شيء يلفق له فالصحراء لن يفرط فيها واما الجزائر فعليه ان يربيها لان الجزائر قحبة فرنسا التي تخلت عليها واني اطالب فرنسا ان تحتل الجزائر لتعلمها الحضارة

  12. عابر سبيل

    سينتهي المشكل المفتعل للصحراء المغربية بنفاد النفط الجزائري. وانتهى الكلام

    1. وكفا

  13. علال

    الأكيد أنّ الجزائر بكل أجهزتها الاستخباراتية تتابع أخبار المواقع الإعلامية المغربية وتُجَنِّدُ ليس ذبابا إلكترونيا فقط ( والذباب عادةً ما يقتاتُ من المزابل ) بل بيادق إلكترونية تحركها(والبيادق عادة ما تكون أضعف القطع في رقعة الشطرنج) ذباب وبيادق تحفظ عن ظهر قلب جملا ترسم صورة نمطية عن المغرب بأنه بؤرة الدعارة ،والحقيقة أن الجزائر دولة لقيطة أنجبتها أشهر قحبة وقَوّادة في التاريخ:نوميديا . فكيف مَن كان ذيلهُ من تبن أن يقفز على النار. وقادة الجزائر ومن ذلك ما صَرَّح به الرئيس الجزائري طَبُّون لفرانس24 بأنّ الجزائر لا مشكل لها مع المغرب ،والدليل على أنّ الجزائر تُعاني من عقدة وجودية هو هذا الخطاب القديم الجديد فيما يتعلق بالمغاربة المحتجزين في تندوف الذين يطالب المغرب بإحصائهم وضمان حقهم في العودة إلى أحضان الوطن .وما لا يجب أن ينساه الجزائريون أن المغرب كما احتضن أيام الاستعمار قادة جيش التحرير الجزائري : بومدين ،بوضياف (الذي سيبقى دمه أمانة في عنق كل جزائري حر أن يكشف عمن قتله وما أسباب ذلك) وبوتفليقة و…فالمغرب سيبقى إلى جانب الجزائر في الخطر الذي اقترب منها فيما يتعلق بالحرب الدائرة في ليبيا التي ستمتد إلى الجزائر بين مصر ومن معها، وتركيا ومَن معها

    1. السب والشتم حجة الضعيف وأنتم لا حجة لكم .كلامك مردود إليك وأنت تعبر حسب نمطك المعيشي.

      1. علال

        إذا كنتَ تريد أن تعرف نمط ومستوى عيش المغاربة يجب أنْ تعرف أنّ قيمة مليون بالعملة الجزائرية تساوي 180 درهم مغربي فقط ، بمعنى أنّ مليون جزائري لا يساوي إلاّ 1,8% أمام المليون الغربي! يجب أن تخجل من هذا

        1. يالفاهم ليكن في علمك كلما نقص سعر الصرف لعملة أي بلد كلما كانت أسعار السلع المصنوعة في هذا البلد أكثر تنافسية أي ثمن أي منتوج في هذا البلد يكون سعره أرخص بالدولار أو باليورو ،فمثلا أمريكا حاولت أن تضغط على الصين ليكون سعر صرف اليوان الصيني في حدود 1دولار=4يوان تقريبا لمن الصين رفضت وبقي سعر صرف الدولار بين6-7 يوان،وبهذا تبقى السلع المنتجة في الصين دوما رخيصة الثمن .وكما هو معروف فمهلكة مراكش تصر المطيشة فإن مان سعر الصرف لعملة المروك عالي فسيكون سعر المطيشة غالي بالدولار أو باليورو.واش فهمت ولا مازال تامن بالغولك وبييدكم مشو فوق سطح القمر

        2. لمي نقارن هناك قاعدة وهي تؤخذ من كل دولة سلة بها المواد الأساسية ويحسب ثمن هذه السلة في كل دولة وكذلك ثمن الغاز والماء والكهرباء والتنقل دون أن ننسى أن المواطن الحزائري يستفيد إنا بالسكن مجانا أو بمساعدات من الدولة لبناء سمن،وكذلك الدراسة والعلاج بالجزائر مجانا ،وكل هذا مفقود في بلاد الدرهم الغالي والشعب عايش معيشة حشيشة،

          1. كفا كذبا يا ابن العاهرة انا جزائري وجل الجزائريين بدون سكن لاشغل لا خرية

  14. شاهد عيان

    غريب!! تتحدث الفرنسية هذا وان دل فانه يدل على أن احد من الاجداد إما حركي أو من الجنود الفرنسية فكانت النتيجة سلالة من امثالك! لا أصل لهم ! نصيحة، ابحث عن اصلك اولا ومن هو جدك الحقيقي بدلا من الكلام في اعراض الناس !

  15. علال

    أبسط مثال حي لبلادة وغباء صاحب هذه النظرية الاقتصادية الغريبة الذي يحاول أن يرسم صورة وهمية على قوة عملة الجزائر وقدرتها الصناعية التنافسية ،كيف لدولة تدعي هذه القوة الصناعية بأن تستجدي الكمامات الطبية من صناعة المغرب في ظل جائحة كورونا،علما أن المغرب بعث بآلاف الأطنان من الأدوية وملايين الكمامات للدول الإفريقية الصديقة والشقيقة غي حملة تضامنية معها

    1. يا بغل أنت في رأسك حبة ماطيشة خانزة،الجزائر بعثت مساعدات طبية ومنها كمامات للصين فهل هذا يعني أن الجزائر أحسن من الصين.مهلكة مراكش تعيش من صدقات الخليجيين ومن مداخيل الحشيش والسياحة الجنسية ومن مزارع الفراولة،ديون متراكمة مهلكة مراكش تحتل مراتب متأخرة في كل شيء،في التنمية البشرية في البنى التحتية في الصحة في التعليم حتى دول أنهكتها الحروب مثل اليمن وسوريا أحسن حال من مهلكة مراكش.الله ينعل اللي ما يحشم بحال عبيد البخاري.

      1. شعيب

        لغة البهائم لا يجيدها إلا بهيمة مثلك

  16. يجب احتلال الجزائر

    1. بغال المعابر وعبيد البخاري ومخلفات السياحة الجنسية ومزارع الفراولة ،حرر كرك من السواعدة ومن عبودية الجهاز التناسلي لمامادو الشاذس وعائلته التي تورثكم حيواناتهم المنوية.حرروا أراضيكم من بورڤعة الإسباني الذي يستبيح أرضكم ونسائكم.الحل هو أن يضم الجيش الجزائري ما تبقى من مهلكة مراكش كما ضمت روسيا جزر القرم أما العياشة العبيد المذلولين بحالك سنرميهم في المحيط لسمك القرش.

      1. النقشبندي

        شرعا أنت سفيه
        أخلاقيا أنت صفيق
        فكريا أنت جاهل بليد
        تاريخيا أنت خرنسي ( خراء + فرنسا )
        وبكل لغات العالم أنت شاذ والشاذ لا يقاس عليه كما يقول العلماء
        وقريبا ستجد نفسك فاقدا لكل هوية بل ستشعر بالعار حين تقول أنك جزائري

  17. مايجري في تندوف من اغتصاب واعدام وتعذيب من طرف بوليزاربوا فيجب حصار الجزائر اقتصاديا وعسكريا وجويا ومحاكمتها دوليا والا الحرب اما بوليزاريوا فان المغرب في ضمها مع المجموعات الارهابية امميا ودوليا وعلى المغرب ان يقوم باحتلال الجزائر في الفرصة المناسبة

    1. هناك اتفاق المغرب مع تونس وليبيا ومالي لاحتلال الجزائر

اترك تعليق