20 إصابة بكورونا في سجن طنجة 1 والإدارة: كلها حالات وافدة

أفادت إدارة السجن المحلي طنجة 1 بأن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد التي تم تسجيلها بالسجن كلها في صفوف الوافدين الجدد.

وأوضحت المؤسسة السجنية، في بيان لها ردا على ما نشر ببعض وسائل الإعلام الالكترونية بخصوص تسجيل إصابات في صفوف السجناء بالسجن المحلي طنجة 1 بفيروس كورونا المستجد، أن ” حالات الإصابة التي تم تسجيلها بالسجن المحلي المذكور كلها في صفوف الوافدين الجدد. وفي ارتباط بالإجراءات الاحترازية المتخذة لمنع انتشار وباء كوفيد-19 بالمؤسسة، فإن السجناء الوافدين عليها يتم عزلهم بشكل تام عن باقي الساكنة السجنية في جناح خاص، ويتم إخضاعهم جميعا للاختبار الخاص بفيروس كورونا المستجد”.

وأشارت إلى أنه خضع لهذا الاختبار 46 وافدا جديدا جاءت نتائج 29 منهم إيجابية، ليتم إخضاعهم لاختبار ثان أسفر عن تأكد إصابة 20 فقط، مبرزة أنه سيتم نقل السجناء المصابين إلى المستشفى العمومي لإخضاعهم للبروتوكول العلاجي المعمول به من طرف السلطات الصحية.

واعتبرت إدارة السجن المحلي طنجة 1 أن ادعاء “إعطاء تعليمات بعدم إخضاع سجناء المؤسسة لاختبار الكشف عن الفيروس” ادعاء باطل، إذ أن مسؤولية إجراء هذا الاختبار مناطة بالسلطة الصحية المختصة.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق