صحيفة أمريكية تكشف ما طلبته السعودية من الأمير محمد بن نايف مؤخرا

 

كشفت صحيفة أمريكية، اليوم الإثنين، أن السلطات السعودية قطعت شوطا كبيرا في التحقيقات التي تجريها بشأن ملفات الفساد، والتي ترأسها ولي العهد محمد بن سلمان شخصيا.

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” في تقريرها نقلا عن مصادر خاصة أن لجنة ​مكافحة الفساد​ ​السعودية​ برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، تقترب من الانتهاء من تحقيقاتها مع الأمير محمد بن نايف.

وبحسب المصادر، فإن بن نايف قام بتحويل مليارات الريالات السعودية إلى شبكة من شركات وهمية وحسابات خاصة، عندما كان يدير برامج ​مكافحة الإرهاب​ ب​وزارة الداخلية​.

وأشارت الصحيفة نقلا عن أحد مساعدي محمد بن نايف، إلى أن “السلطات السعودية طالبت بن نايف بإعادة 15 مليار دولار مسروقة، حسب إدعائها”.

وكان الأمير محمد بن نايف كبير مساعدي والده الأمير نايف بن عبد العزيز، وتولى منصب وزير الداخلية خلفا له في عام 2012، وشغله حتى عام 2017.

يذكر أن الأمير محمد بن نايف كان ولي العهد خلال الفترة بين 2015 و2017، قبل أن يصدر العاهل السعودي، الملك سلمان، أمرا بتعيين ابنه محمد بن سلمان وليا للعهد.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. قال الخبر:” وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” في تقريرها نقلا عن مصادر خاصة أن لجنة ​مكافحة الفساد​ ​السعودية​ برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، تقترب من الانتهاء من تحقيقاتها مع الأمير محمد بن نايف.”

    سبحان مبدل الأحوال
    قبل أربع سنوات ونصف منحت وكالة الاستخبارات الأمريكية لولد نايف بن عبدالعزيز أرقى وسام واليوم أصبح في الصحافة الأمريكية مفسدا ناهبا للمال… يعني SIA كانت لا تعلم ذلك عند تسليم وسام تينيت ؟؟؟

    هذا يذكرني بحدث من الفترة التي كنت فيها تلميذا صغيرا
    كان آنذاك شاه ايران سيد البيت الأبيض لما كان فيه نيكسون وفورد…
    بعد الاطاحة به
    أراد في 1979 اللجوء الى USA فلم يستقبل

    هذا حال كثير من الحكام الذين أرادوا العزة عند من لا يملكها
    وانما تهمه مصالحه الآنية

اترك تعليق