الدول التي أعادت فرض الحجر الصحي بعد موجة كورونا الثانية

في ظلّ انتشار جديد لعدوى فيروس كورونا المستجد، قررت سلطات دول عدة إعادة فرض تدابير حجر على مناطق محددة في أغلب الأحيان، على غرار كاتالونيا وملبورن السبت.

أوروبا

إسبانيا: فرض اقليم كاتالونيا السبت حجرا على منطقة يقطنها نحو 200 ألف ساكن، في محيط ليريدا (شمال شرق). تم حظر دخول المنطقة ومغادرتها ومنعت التجمعات التي تضم أكثر من عشرة أشخاص.

البرتغال: فرض “حجر منزلي” جديد في منطقة لشبونة منذ الأول من تموز/يوليو شمل 700 ألف ساكن في 40 حيا ويستمر أسبوعين على الأقل.

ألمانيا: أعيد في 23 حزيران/يونيو فرض حجر محلي لأسبوع، شمل أكثر من 600 ألف ساكن في كانتوني غوترسلوه ووارندورف المتجاورين. ومدّد الحجر في الأول حتى السابع من تموز/يوليو. وأعيد سابقا فرض حجر على كانتون كوسفلد في 18 أيار/مايو. -بريطانيا: أعلنت الحكومة في 29 حزيران/يونيو تشديد الحجر في ليستر، وقد شمل خصوصا غلق المتاجر غير الضرورية، في وقت يجري تخفيف القيود في البلاد.

إيطاليا: فرض حجر منزلي على نحو 700 شخص في 22 حزيران/يونيو في بلدة موندراغوني قرب نابولي. -أوكرانيا: أعيد فرض قيود صارمة في 19 حزيران/يونيو.

آسيا

الصين: رفع بداية نيسان/ابريل الحجر عن ووهان التي ظهر فيها الوباء للمرة الاولى، لكن البلدية أعادت فرض إغلاق على 70 من سبعة آلاف حي سكني في المدينة.

الهند: أعادت ولاية تاميل نادو فرض حجر من 19 حزيران/يونيو حتى نهاية الشهر على ضاحية شيناي. وشمل الإجراء نحو 15 مليون شخص.

أذربيجان: أعيد فرض حجر صارم بين 22 حزيران/يونيو والأول من آب/أغسطس.

أمريكا الشمالية والجنوبية

الولايات المتحدة: تراجعت عدة ولايات عن تخفيف الحجر، وشمل ذلك خصوصا إغلاق الحانات في كاليفورنيا وتكساس وفلوريدا، ومنع ارتياد الشواطئ في كاليفورنيا وفلوريدا.

الأرجنتين: جرى تشديد الإغلاق في بوينس آيرس وضواحيها اعتبارا من الأول من تموز/يوليو حتى 17 من الشهر نفسه. وتراجعت مدينة قرطبة، ثاني أكبر مدن البلاد، عن تخفيف الحجر في 19 أيار/مايو.

بنما: أعيد اعتبارا من 8 حزيران/يونيو فرض الحجر في العاصمة وفي محافظة مجاورة.

غويانا: شددت في 10 حزيران/يونيو شروط التجول في هذا الإقليم الفرنسي، مع إعادة فرض الحجر في 16 بلدية (من 22) متضررة من الفيروس بين 13 و15 حزيران/يونيو، وتمديد حظر التجول. وتقرر في 25 حزيران/يونيو إغلاق جميع الحانات والمطاعم، وفرض إغلاق في 20 حيا إضافيا، وشدّد حظر التجول.

الشرق الأوسط

-الضفة الغربية المحتلة: أقر إغلاق لخمسة أيام اعتبارا من 3 تموز/يوليو. وفرضت السلطات قبل ذلك بأسبوع إغلاقا موقتا في مدن نابلس (شمال)، والخليل وبيت لحم (جنوب).

أستراليا

على الآلاف من سكان ملبورن التزام منازلهم لخمسة أيام على الأقل اعتبارا من السبت.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق