•   تابعونا على :

الحكومة الموريتانية تنفي بشكل رسمي توتر علاقتها مع المغرب

الأيام242016/08/19 10:25
الحكومة الموريتانية تنفي بشكل رسمي توتر علاقتها مع المغرب
الأرشيف

أكد وزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية، محمد الأمين ولد الشيخ، الخميس، أن "الأمور طبيعية" مع المملكة المغربية، نافياً ما تداوله الإعلام مؤخراً عن توتر على الحدود بين البلدين. 


 وكان ولد الشيخ يتحدث خلال مؤتمر صحفي أسبوعي تعقده الحكومة مساء كل خميس، ويرد على سؤال طرحه أحد الصحفيين عن وجود قوات عسكرية مغربية على الحدود الموريتانية. 


 ونفى الوزير في رده على السؤال "وجود أي شيء يلفت الانتباه مع المغرب، لا على المستوى الاقتصادي ولا على السياسي ولا على المستوى العسكري". 


 وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية إن "الأمور طبيعية وما تم تداوله مجرد كتابات تظهر من هنا وهناك تعبر عن رأي كاتبها فقط"، على حد تعبيره. 


 وكانت السلطات المغربية قد أعلنت أنها قامت بعملية تمشيط ضد المهربين في المنطقة منزوعة السلاح بين البلدين، وأكدت في بلاغ رسمي أن العملية تمت بالتنسيق مع السلطات الموريتانية. 


وتمر العلاقات المغربية الموريتانية منذ أشهر أمام محك حقيقي، بداية بحضور وفد رسمي موريتاني لجنازة الزعيم السابق للجبهة عبد العزيز المراكشي، مرورا برفض العاهل المغربي استقبال وزير الخارجية الموريتاني و تخلفه عن حضور القمة العربية التي نظمت مؤخرا بنواكشوط، وصولا إلى الاجتماع العاصف الذي عقده الجنرال بوشعيب عروب مع الرئيس الموريتاني، حيث طالبه بسحب القوات الموريتانية ببعض المناطق في الجنوب المغربي على غرار مدينة الكويرة.

تعليقات الزوار ()