أمزازي: عرضنا الوساطة بين مدارس التعليم الخاص والأسر

 

أشهر سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية، من جديد مقتضيات القانون 06.00 أمام أعضاء لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب لتبرير عدم إمكانية تدخل الوزارة كطرف في المواجهة الحالية القائمة بين الأسر ومؤسسات التعليم الخاص.

وقال أمزازي .. “لقد كنا صريحين وواضحين منذ البداية واليوم نحن أمام وضعية استثنائية، والقانون لا يسمح لنا باتخاذ موقف صارم، لا في مواجهة مؤسسات التعليم الخاص ولا في مواجهة آباء وأولياء التلاميذ، لذا عرضنا الوساطة للحفاظ على العلاقة الشرفية بين الطرفين، ليردف: ما هو مسموح لنا يبقی محصورا في الإطار البيداغوجي من ترخيص وتفتيش وليس العلاقة بين المؤسسة والأسر أو المستخدمين وهو نقص يتعين أن نتداركه.

وأضاف قائلا: “لقد دخلنا بخيط أبيض في إطار الوساطة وسنتجاوز هذا المشكل لأننا لا نرید أن تغادر الأسر المؤسسات بحثا عن أخرى في إشارة إلى أن الوزارة متخوفة من هجرة التلاميذ نحو التعليم العمومي.

في السياق ذاته، قال أمزازي، حسب ما أوردته “المساء”، إن النزوح من التعليم الخصوصي لا يجب أن يكون، وإذا تم فهذا يعني إخفاقنا في هذه الأزمة، مضيفا أن المدرسة العمومية اليوم غير مستعدة لاستقبال هذه الأعداد الكبيرة.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار

    اترك تعليق