الإعلامي المصري أحمد شوبير يوجه اتهاما مباشرا للمغرب بخصوص “الكاف”

 

زعم الإعلامي المصري، أحمد شوبير، أن المغرب يسيطر على الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف”، بعد تعيين الإطار المغربي، عبد المنعم باه، كاتبا عاما جديدا لهذه الهيئة الكروية القارية.

وقررت اللجنة التنفيذية للجهاز الكروي الإفريقي، خلال اجتماعها، عبر تقنية (المناظرة المرئية) تعيين باه كاتبا عاما جديدا، بعد استقالة الإطار المغربي معاذ حجي من المنصب ذاته، في مارس الماضي. وكان باه يشغل منصب كاتب عام للكاف بالنيابة، بشكل مؤقت.

وأضاف نائب رئيس اتحاد الكرة المصري الأسبق، في تصريحات إعلامية، أن المغرب سيطر على الكاف، وهو ما ظهر بقرار تعيين عبد المنعم باه كسكرتير دائم للاتحاد الأفريقي، وتعيين مواطنه علي العيساوي بدلًا منه كرئيس لإدارة التسويق.

وأوضح شوبير أن “الحقيقة أنني من أشد معارضي سياسة أحمد أحمد رئيس الكاف الحالي، لأنه أنهى خدمة عدد كبير من الموظفين المصريين، والغريب أن مصر لديها عضو بالمكتب التنفيذي وهو أبو ريدة”.

في ذات السياق، أكد رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، الملغاشي أحمد أحمد، أن بطولة أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار، ستقام في موعدها.

وقال أحمد أحمد في مؤتمر صحفي عن بعد، الثلاثاء، في ختام اجتماع اللجنة التنفيذية للكاف، أن قرار تأجيل كأس الأمم الإفريقية 2021 لمدة عام، “لن يؤثر على تنظيم النسخة ال34 لبطولة أمم إفريقيا التي ستقام سنة 2023 بكوت ديفوار”، مشيرا إلى أن البطولة سبق وأن أقيمت في نسخ متتالية وآخرها عامي 2012 و2013.

وأضاف أن تأجيل أمم إفريقيا إلى 2022 بالكاميرون، جاء بعد نقاش واف مع حكومة هذا البلد واللجنة المشرفة على متابعة الاستعدادات للبطولة وأيضا مع الشركاء التسويقيين.

وشدد أحمد أحمد على أن الكاف “لا تدير كرة القدم في إفريقيا بمفردها ولكن بالتعاون مع الحكومات والاتحادات وهي قبل إتخاذ أي قرارات تستطلع آراء الجميع”.

وأشار إلى أنه من السابق لأوانه الحديث عن إقامة بطولة 2023 صيفا أم شتاء، مبرزا أن حالة الطقس في كوت ديفوار، ستحسم موعد إقامتها.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. Saïd

    هذا حقد دفين بدأ يظهر للعيان. كنا نتساءل لماذا دائما الفرق المصرية هي التي تفوز بمختلف البطولات الإفريقية. ” وقل جاء ذلك الحق تزهق الباطل. إن الباطل كان زهوقا”. لما فضح المغاربة الأحرار ألاعيب الكاف لما كان الإخوان المصريين ( نحن نحب الأشقاء المصريين، نحن إخوة) لكن نتحدث عن المسيرين المصريين الذين احسوا انهم فقدوا مصداقيتهم و مصالحهم المادية. كفانا عبثا بمصالح القارة. أما السيد شوبير، فهو بيدق و بوق هؤلاء المسيرين و لا يمثل الأخوة المصريين الاباسل.

  2. عساوى

    استاد شبير لم تكن منزعج لما كانوا المصريين يتحكمون باامطلق على الكاف بجميع دوالبها و إستفادت مصر وفروقها لعقدين من الزمن. بالإضافة إلى المقر الدى يجب ان يتغير لبلد اخر . كن موضوعى واتمنى على مغربى مختص الإجابة حتى لا يتطاول احد على المغرب.

  3. محمد قبوش

    9في الحقيقة و من باب الانصاف يجب نقل مقر الكاف إلى المغرب الدار البيضاء هي المكان الأنسب المغرب لديه كل الإمكانات للرفع من مستوى كرة القدم الإفريقية مطلب منطقي بالنظر إلى الدور الإيجابي الذي يلعبه المغرب داخل القارة السمراء

  4. دبوس

    الشوبير ينزعج من سحب البساط من تحت اقدام المصريين والتوانسة الدين سيطروا على الكاف لسنين طويلة ووضفوا الحلال والحرام من اجل تتويج فرقهم.واما اليوم والمغرب يحاول ارجاع الامور الى نصابها فهو متهم.
    لاباس و لا ننزعج من كلام الابواق الحاقدة المأجورة من طرف الصديق قبل العدو .فالقافلة تسير والكلاب تنبح.

  5. سلمى

    دبا لو عينو مصري فداك المنصب مكنتيش غتقول هاد الهضرة يعني خاص المغرب متكونش عندو حتى منصب باش يتسمى المغرب مزيان والله يشتت لباباكم الشقف

  6. المعروف على على هدا الشخص اامسمى شوبير انه احد الاشخاص اللدينة يكرهون المغرب وهدا من زمان وقت كان يلعب اامغرب ومصر وكانت مصر تنهزم فهدا الشخص هوا اكبر حقود واكبر منافق حين كان الكاف تعج بالمصريين الادينة كانو ااسبب في تتويج اافرق اامصرية بااكؤوس كان هدا ااحقير مبتهج والان هوا غير راطي وسير تقواد يالزامل الكلب راك متوصل لسيادك حتى لخرا ديااهم يالحمار احفود يديك فالزب المروكي

اترك تعليق