مهنيو النقل يقررون تنظيم مسيرة احتجاجية نحو الرباط للضغط على الحكومة

 

قررت الهيآت المهنية، الممثلة لقطاع نقل المسافرين، اليوم الاثنين، تنظيم مسيرة احتجاجية، بواسطة الحافلات، في اتجاه الرباط، غدا الأربعاء، فاتح يوليوز، انطلاقا من أبواب المحطات الطرقية بكل المدن المغربية، للضغط على الحكومة بتغيير شروط استئنافهم لنشاطهم بد تخفيف الحجر الصحي.

وقالت الهيآت المهنية، الممثلة لقطاع نقل المسافرين، في بلاغ لها “أنه في حالة عدم الاستجابة لها، للاشتغال في ظروف مقبولة، سيتم تنظيم مسيرة احتجاجية، ستنطلق من كل المحطات الطرقية الموجودة على الصعيد الوطني”.

وطالبت هذه الهيآت بضرورة “فتح حوار جاد وبناء، في إطار توافقي، وتشاركي للخروج من هذه الأزمة”.

وكانت الهيئات المهنية الممثلة لقطاع النقل الطرقي للمسافرين، قد عبرت عن رفضها لاستئناف العمل غداً الخميس، وفق الشروط التي أقرتها عنها وزارة النقل.

وأكدت الهيئات النقابية، “أن الطريقة والكيفية التي أعلنت عنها وزارة النقل لإعادة العمل لقطاع مهم من القطاعات الحيوية والتي لها ارتباط وطيد بالمواطنين ذوي الدخل المحدود لا تساعد على إعادة الحياة لهذا القطاع”، مضيفة أن بعض الشروط المتضمنة في دفتر التحملات لإعادة الإشتغال لن يقوى على تنفيذها أحد من المهنيين ومرتبط بقرارات زجرية و تعسفية في حال المخالفة.

في ذات السياق، أكدت الهيئات على “أنه يصعب الإشتغال وفق بعض هذه الشروط لأنه لن تستطيع اي مقاولة الوفاء بتغطية و تأدية ما بذمتها و المحافظة على العاملين بالقطاع والقطاعات الموازية المرتبطة بالنقل، و ستكون مجبرة و مضطرة لعدم الإشتغال”.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق