4 وفيات في 24 ساعة.. كورونا تحصد أرواح 225 شخصا في المملكة

أعلنت وزارة الصحة أنه تم، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الاثنين، تسجيل 4 وفيات إضافية، خلال الـ24 ساعة المنصرمة، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات بالمملكة جراء فيروس كورونا في المغرب إلى 225 .

 

وتعد حصيلة الوفيات هذه من بين أعلى الارقام المسجلة في يوم واحد منذ بداية تفضي جائحة كورونا في المغرب.

 

وتراجعت نسبة الوفيات بين الحالات المؤكدة في المغرب إلى 1,8بالمائة، في الوقت الذي بلغ عدد الحالات المصابة، اليوم الاثنين، 12290 حالة.

 

وأوضحت رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية بمديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بالوزارة، هند الزين، في تصريح صحافي، أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 12 ألفا و290 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي، ومجموع حالات الشفاء التام إلى 8833 حالة بنسبة تعاف تبلغ 71,9 في المائة.

 

ولفتت إلى أن عملية تتبع المخالطين مكنت من تتبع ما مجموعه 66 ألفا و798 مخالطا، لا يزال منهم 10 آلاف و901 مخالطا تحت المراقبة الصحية، مبرزة أن مجموع عدد الحالات المستبعدة بعد إجراء التحليلات المخبرية اللازمة بلغ 650 ألفا و524 حالة مستبعدة.

 

أما بخصوص مجموع الحالات النشطة التي لا تزال تتلقى العلاج، فسجلت السيدة الزين أنه بلغ 3232 حالة، من ضمنها 18 حالة صعبة وحرجة تتلقى الرعاية اللازمة.

 

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين، الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار

    اترك تعليق