المغرب يعبر إلى المرحلة 3 من تخفيف الحجر .. السماح بالأعراس وفتح المسابح وصالات السينما

يستعد المغرب للعبور إلى المرحلة الثالثة من تخفيف الحجر الصحي المترتب عن جائحة كورونا التي فرضت طوارئا صحية منذ مارس الماضي .

 

ومن المنتظر أن يدشن المغرب هذه المرحلة الخميس المقبل 2 يوليوز، وهي مرحلة سيسمح فيها بالاعراس وفتح المسارح والمسابح وصالات السينما ساعات معينة لا تتجاوز الثامنة مساء وبطاقة استيعابية محددة .

 

و كشفت يومية الأحداث المغربية نقلا عن مصدر وصفته بالخاص ن بعضا من  تفاصيل المرحلة الثالثة من مخطط تخفيف الحجر الصحي، والتي  قالت إنها ستستمر الى غاية 10يوليوز الجاري أي تاريخ الإعلان عن نهاية الطوارئ الصحية بالمغرب.

هذا، و من المقرر أن تنتقل مناطق من مصنف ة في المنطقة 2 بمناطق المنطقة 1 ، في الأيام القليلة المقبلة، بعد  نجاح المرحلة الثانية من التخفيف والتي دخلت حيز التنفيذ في الـ25 من يونيو الجار.

 

وستسفيد المناطق التي ستلتحق بالمدن المخفف فيها الحجر ،  من جميع إجراءات التخفيف  وعلى رأسها إلغاء إلزامية التوفر على رخصة مهنية أو رخصة استثنائية مسلمة من طرف السلطات المحلية لأسباب أو ظروف قاهرة، من أجل التنقل خارج المجال الترابي للعمالة والإقليم، وإعادة فتح الشواطئ والنوادي الرياضية والحمامات بشروط معينة تحددها الجهات المختصة بكل عمالة بكل مدينة أو إقليم.

 

 

وينتظر أن لا تشمل الخطة التجمعات البشرية الكبرى كالمهرجانات والمواسم والمؤتمرات والملاعب الرياضية، التي سيتم تأجيلها  إلى غاية ما بعد 10 يوليوز 2020.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. عائشة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. … هاذ الشي كلو. غيتفتح . ما فيه حتى حاجة من أجر عند الله تعالى غير الفتن ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم . … والمساجد لي بهم تنزل الرحمات مسدودين ما افهمناش. أنا سيدة كبيرة والله بغيا نفهم علاش كلشي تفتح إلا المساجد

  2. احمد

    المساجد ما ذكرهم حتى واحد لا بالخير ولا بالشر علاش زعما ؟

  3. علي

    والجوامع
    بقات غير هيا كلشي فتحتوه

  4. amal

    ya rbi rfa3 3lina lwabaa

  5. ببببب

    والمساجد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  6. هثم

    المساجد الجنائز ….لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم..

  7. كوتر

    بقات فيا المساجد ولا احد يهضر عليها

  8. هند

    والحدووود ايمتة غيحن عليهم الله ….غير تكلمو قولو شي حاجة

  9. اين المساجد متي تفتح لمادا نمنع من بيوت الله

  10. ام وديع

    السلام عليكم بغينا غير نفهمو علاش المساجد لا تدكر ومع العلم ان المسجد مكان النظافة يعني الإنسان مكيدخل حتى كيتوضأ ويغسل مزيان حتى هو يفتحوه ويشترطو على المصلين مسافة بيناتهم لعل وعسى الله يحن علينا ملي بنادم يصلي جماعة الله يعفو عنا

  11. المساجد

اترك تعليق