اجتماع حاسم للإتحاد الإفريقي لبحث مصير مسابقات الأندية و”كان2021″

تعقد اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (“كاف”)، الثلاثاء، اجتماعا يخصص لبحث مصير مسابقتي الأندية لهذا الموسم، إضافة الى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 المقررة في الكاميرون، في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

وتوقفت منافسات اللعبة على صعيد القارة، باستثناء بوروندي، اعتبارا من مارس بسبب “كوفيد-19″، بما شمل التصفيات المؤهلة لكأس الأمم، ومنافسات مسابقتي الأندية، أي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية.

وأكد الاتحاد في بيان عبر موقعه الالكتروني، ان لجنته التنفيذية تعقد “اجتماعا بالفيديو يوم الثلاثاء 30 يونيو الساعة 10:00 صباحا بتوقيت القاهرة (8:00 صباحا بتوقيت غرينتش)، وذلك لمناقشة آثار وباء +كوفيد-19+ على كرة القدم الإفريقية والأمور المتعلقة به”.

وسيلي الاجتماع مؤتمر صحافي بحضور رئيس الاتحاد أحمد أحمد.

وبحسب جدول أعمال الاجتماع الذي نشره الاتحاد، سيخصص البند الأبرز لبحث استكمال المنافسات القارية.

ويشمل البرنامج استكمال التصفيات المؤهلة الى كأس الأمم 2021 والنهائيات التي من المقرر ان تستضيفها الكاميرون بين التاسع من يناير والسادس من فبراير المقبلين.

وشدد الأمين العام للاتحاد بالإنابة عبد المنعم با لوكالة فرانس برس، على أن الكاف يرغب “بإقامة نهائيات كأس الأمم كما هو مقرر في يناير وفبراير”.

وحتى مساء السبت، أعلنت دول القارة الإفريقية تسجيل 9283 وفاة بـ”كوفيد-19″ و362479 إصابة معلنة.

كما أدرج الاتحاد على جدول أعمال الاجتماع “استئناف مسابقات الأندية لموسم 2019-2020″، والمصادقة على إجراءات مالية ستتخذ في ظل أزمة فيروس كورونا، وتثبيت باه في منصب الأمين العام خلفا للمغربي معاذ حجي.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار

    اترك تعليق