الهمة في رسالة لأحمد لحليمي: هكذا عرفت عبد الرحمان اليوسفي!

بعث فؤاد عالي الهمة، مستشار الملك محمد السادس رسالة تعزية، إلى أحمد الحليمي، القيادي السابق في حزب «الاتحاد الاشتراكي» والمندوب السامي للتخطيط حاليا، يعزيه فيها على إثر وفاة رئيس الوزراء السابق عبد الرحمان اليوسفي قائد حكومة التناوب.

 

وعبر المستشار الملكي لأحمد الحليمي، في رسالة تنشرها «الأيام24» عن تعازيه الخالصة لرفاق الراحل وقيادة الاتحاد، ومن خلالها لكل مناضلي ومناضلات الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في فقدان الراحل.

 

وعبر فؤاد عالي الهمة للحليمي، الذي اشتغل وزيرا منتدبا لدى الوزير الأول، مكلفا بالشؤون العامة للحكومة، والذي يوصف بكونه مهندس حكومة التناوب، عن حزنه الكبير وقال: «… بهذه المناسبة المحزنة، أعرب لكم، ومن خلالكم لكافة مناضلات ومناضلي حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية عن أحر التعازي وأصدق المواساة، في فقدان المغرب لأحد رجالاته الكبار، داعيا الله تعالى أن يلهمكم جميعا جميل الصبر وحسن العزاء».

 

المستشار الملكي الحالي فؤاد عالي الهمة، الذي تم تعيينه في 9 نونبر 1999 كوزير منتدب لدى وزير الداخلية، في حكومة اليوسفي، عدد بعض خصال الراحل مخاطبا لحليمي: «لقد كان الفقيد الكبير، الذي تشرفت معكم بالعمل إلى جانبه لفترة من الزمن، مناضلا فذا، مشهودا له بالحكمة والشخصية القيادية، بخصال الغيرة الوطنية الصادقة، وكفاءة رجل الدولة المحنك، والسياسي الملتزم بفضائل الحوار والوفاق، حريصا على خدمة المصالح العليا للوطن، وكل ذلك في وفاء صادق لثوابت الأمة ومقدساتها. فكان رحمه الله، في مستوى المسؤوليات الجسام التي تقلدها، سواء على المستوى الحكومي أو الحزبي، والتي ستخلد اسمه في الذاكرة الوطنية».

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. يجب محاكمة الهمة وأخنوش والماجدي وزجهم في السجن لأنهم خونة الشعب

اترك تعليق