استئناف البطولة..تعبئة غير مسبوقة داخل نادي الرجاء

عقب الإعلان رسميا عن استئناف منافسات البطولة الوطنية الاحترافية للقسم الأول ،يوم 24 يوليوز المقبل ،يعيش نادي الرجاء الرياضي حاليا على إيقاع تعبئة غير مسبوقة قصد تأهيل لاعبيه بدنيا و ذهنيا لدخول غمار مختلف الاستحقاقات الوطنية و الافريقية و العربية بجاهزية تامة ،سيما بعد التوقف الاضطراري لمدة ثلاثة أشهر نتيجة الحجر الصحي ،الذي فرضه تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19 “.

ومع اعتماد المرحلة الثانية من مخطط تخفيف حالة الطوارئ الصحية ،خاض فريق الرجاء الرياضي أول حصة تدريبية ، له أمس الخميس بمركب “الوزيز “،تحت قيادة الإطار الوطني جمال السلامي ،لكن في غياب مجموعة من العناصر الاساسية في مقدمتهم المهاجم الاوسط الكونغولي بين مالنغو ومواطنه متوسط الميدان فابريس نغوما ، المتواجدين حاليا في كينشاسا ،حيث يخضعان معا لبرنامج تدريبي عن بعد يشرف عليه السلامي و المعد البدني للفريق .

و دارت أجواء الحصة الأولى من التداريب في جو من الارتياح الممزوج بنوع من الحذر ، حيث كانت الأطر الادارية و التقنية للفريق تتابع عن كتب احترام كل الاشتراطات و بنود البروتوكول الاحترازي الذي اعتمدته الجامعة الملكية لكرة القدم في أعقاب الإجراءات التي اتخذتها السلطات العمومية بخصوص التخفيف التدريجي للحجر الصحي وبتشاور مع السلطات المختصة.

فبعد إخضاع مكونات الفريق للفحوصات الطبية التي ينص عليها البروتوكول الصحي المعتمد و التي جاءت كلها سلبية ،حرصت الأطر الإدارية و التقنية بنادي الرجاء على تطبيق أعلى معايير السلامة و تنفيذ جميع الاشتراطات الصحية مع أول حصة تدريبية ،و تمثلت في تداريب فردية تضم 5 لاعبين في نصف ملعب.

و بحسب بنود البروتوكول الاحترازي ، الذي اعتمدته الجامعة الملكية لكرة القدم، فستتواصل وتيرة هذه الحصص التدريبية التمهيدية على مدى عشرة أيام، تليها تداريب جماعية لمدة 20 يوما.

و ينتظر أن يخوض فريق الرجاء مقابلاته المؤجلة ما بين 24 يوليوز و8 غشت المقبيلين ، على أن يجري باقي الدورات القادمة في الفترة ما بين 12 غشت و13 شتنبر المقبلين ، حسب البرمجة التي وضعتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وتجدر الاشارة الى أن فريق “النسور الخضر” يتواجد في دور نصف نهائي مسابقتي عصبة الأبطال الافريقية ، وكأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال، فيما يحتل المركز السادس ضمن سلم ترتيب البطولة الوطنية الاحترافية بـمجموع 28 نقطة، مع توفره على خمسة مباريات مؤجلة.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق